إكسبو 2020 دبي يدعو مصنعي الملابس والأدوات المنزلية لإنتاج سلع مرخصة لملايين الزوار

أعلن إكسبو 2020 دبي عن إتاحة الفرصة لمنتجي الملابس والأدوات المنزلية لإنتاج سلع مرخصة ستتاح للبيع أمام جمهور عالمي ضخم يتكون من 25 مليون زائر متوقع خلال الأشهر الستة للاستضافة المرتقبة .

ويمثل إنتاج هاتين الفئتين الجديدتين فرصة لتعزيز العلامة التجارية للشركات العالمية للولوج إلى أسواق المنطقة التي يسكنها أكثر من 3 مليارات نسمة وهي فرصة أيضا للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الدولة والمنطقة لتعريف العالم بالصناعات الحرفية في الملابس والأدوات المنزلية في دولة الإمارات والمنطقة بتنوع ثقافتها.

وسيجري بيع منتجات إكسبو 2020 دبي المرخصة التي ستضم أكثر من 5 آلاف سلعة مميزة في منافذ مختارة في جميع أنحاء دولة الإمارات من ضمنها متجر المستقبل الذي تمتد مساحته على 3000 متر مربع وأيضا ستباع المنتجات المرخصة عبر الإنترنت .

وقال المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي نجيب العلي "يوفر إكسبو 2020 دبي منصة فريدة للمنتجين المحليين والعالميين لعرض منتجاتهم في واحدة من أكثر الأسواق أهمية في العالم كما يوفر لشركات المنطقة فرصة للتعريف بأحدث منتجاتها ومن ثم الدخول إلى أسواق العالم من أوسع الأبواب.

وأضاف ان إكسبو 2020 دبي سيطرح منتجات من أنواع وأصناف عديدة وبأسعار مناسبة ومنافسة ترضي أذواق الزوار على اختلاف اهتماماتهم وهو ما يتيح لهم العودة إلى بلدانهم حاملين معهم تذكارات من الحدث العالمي وهناك أيضا بعض المنتجات المتميزة عالية الإبداع تقف وراء تصميمها عقول مبتكرة سيجري تقديمها وطرحها كجزء من إكسبو 2020 دبي.

وتشمل فئة الملابس أصنافا مثل القمصان والقبعات والعباءات والأثواب وأزرار الأكمام وربطات العنق في حين تشمل الأدوات المنزلية أواني الطعام والأكواب ومفارش الأسرة والمناشف والكراسي .

ووفقا لبحث أجرته غرفة دبي في العام الماضي قدرت قيمة سوق الملابس والأحذية في دبي وحدها بمبلغ 12.8 مليار دولار أمريكي (47 مليار درهم) مسجلة نموا سنويا بنسبة 5.5 في المائة في المبيعات منذ عام 2010.

وأوضح العلي أن مميزات منتجات إكسبو 2020 دبي عن غيرها المتوفرة في الأسواق ستكون الوحيدة من نوعها والمرخصة رسميا لتحمل العلامات التجارية الخاصة بـإكسبو 2020 دبي وسوف يتضمن كل منتج صورة مجسمة أو رسما بارزا يثبت أنه من منتجات إكسبو 2020 دبي الأصلية وسوف تجسد هذه المنتجات العلامة التجارية ورسائل إكسبو 2020 دبي كما أنها متنوعة جدا لتلبي متطلبات وترضي أذواق الصغار والكبار رجالا ونساء وأطفالا.

وبخصوص المواصفات التي يجب أن تتوفر لدى المؤسسات الراغبة بتصنيع المنتجات ..قال العلي "سنطرح مناقصات عديدة خاصة بتلك المنتجات وينبغي لأي جهة راغبة في إنتاج سلع إكسبو 2020 دبي الرجوع إلى البوابة الرقمية الخاصة بالعقود والمناقصات والتأكد من أنها مسجلة فيها وقد أبلغت عن رغبتها في استلام إشعارات بالمناقصات الخاصة بالمنتجات المرخصة وستكون كل مناقصة مختلفة عن الأخرى حيث سيجري طرح مناقصات لإنتاج السلع التذكارية، وأخرى لإنتاج الألعاب والمنتجات الرقمية وغيرها".

وستتاح أمام ضيوف دولة الإمارات من مختلف أنحاء العالم فرصة الانتقاء من بين 5 آلاف صنف لمنتجات تحمل علامة إكسبو 2020 دبي التجارية علما أن أول هذه المنتجات سيطرح في الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن إكسبو 2020 دبي ينظم ورش عمل يسعى من خلالها إلى تعريف قطاع الأعمال بالفرص التي يكتنزها ويهدف كذلك إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من المساهمة في مسيرة التحضير والاستعداد والاستفادة من الفرص المتاحة لها وخلال العام الماضي أعلن إكسبو2020 دبي التزامه بتخصيص 20% من إجمالي نفقات الحدث المباشرة وغير المباشرة أي ما يعادل عقودا تتجاوز قيمتها 5 مليارات درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والدولية.

تويتر