الإمارات اليوم

يضم أشهر معالم المدينة مثل «برج خليفة» و«دبي مول» و«نافورة دبي»

«وسط مدينة دبي».. قلب العالم الحاضر

:
  • إعداد: أزاد عيشو

يُعد «وسط مدينة دبي» المشروع الرئيس لشركة إعمار العقارية، ويشكل مركزاً حيوياً لدعم النمو الاقتصادي وترسيخ مكانة دبي، مدينة عالمية بكل المقاييس، حيث يوصف «وسط مدينة دبي» بأنه «قلب العالم الحاضر»، والوجهة الأكثر استقطاباً للزوار.

ويشكّل «برج خليفة»، أطول مبنى في العالم، عماد المشروع الذي يضم باقة من أشهر معالم المدينة، بما في ذلك «دبي مول»، أكبر وجهات التسوّق والترفيه في العالم، و«نافورة دبي»، أطول النوافير الراقصة في العالم، فضلاً عن باقة متنوّعة من المعالم السياحية.

وتشكّل «أوبرا دبي» إضافة جديدة ومتميزة لوسط مدينة دبي، إذ إنها مجهّزة لاستقبال 2000 شخص في كل المناسبات، كما تضم منطقة «دار الأوبرا» العديد من الفنادق والشقق السكنيّة الفاخرة.

ومع احتضانها مزيجاً فريداً من الأبراج السكنيّة والتجارية الرائعة التصميم، تشكّل منطقة «وسط مدينة دبي» مركزاً مزدهراً، حيث ينتشر على جانبي «بوليفارد محمد بن راشد» عدد من أرقى المنافذ التجارية والمطاعم والمقاهي، كما يستضيف العديد من الفعاليات الاجتماعية المتميزة.

وبصفتها وجهة سياحية مهمة، تحتضن منطقة «وسط مدينة دبي» مجموعة من الفنادق العالمية المستوى، بما فيها أول فنادق «أرماني» على مستوى العالم، إضافة إلى فنادق «العنوان» و«فيدا» و«المنزل» التي طوّرتها «إعمار».

ويعتبر «سوق البحار»، المصمّم وفق الطراز المعماري العربي، وجهة مهمة للتسوّق وتناول الطعام في قلب وسط مدينة دبي. ويستمد «سوق البحار» تسميته من طرازه المعماري المستوحى من عمارة الأسواق العربية التقليدية، حيث يضم العديد من الممرات الحجرية والقناطر العالية والإضاءة الخافتة.

ويتصل «سوق البحار» مباشرة مع «دبي مول» عن طريق جسر يمتد فوق مياه البحيرة، وهو يحتضن مجموعة واسعة من المطاعم الراقية التي تقدّم أشهى المأكولات على الشرفات أو في الهواء الطلق، مع إطلالة رائعة على «برج خليفة» و«نافورة دبي».

ويوفّر «برج خليفة» مرافق ترفيهية، ومنها أربعة أحواض سباحة إلى جانب حوض سباحة آخر ضمن الفندق، علاوة على صالات مخصّصة للسكان ومالكي المكاتب، فضلاً عن مرافق صحية، ومراكز للياقة البدنية، ومنصة مراقبة عامة، إضافة إلى مطعم «أت.موسفير» الذي يعتبر أعلى مطعم فاخر في العالم والواقع في الطابق 122 من البرج، فيما تقع منصة المراقبة في الطابق 124، وتعتبر وجهة سياحية لابد من زيارتها، نظراً لما تتميز به من إطلالات رائعة على أفق مدينة دبي.

وتُعد منطقة «وسط مدينة دبي» وجهة عالمية لاحتفالات العام الجديد، التي تعتبر من المناسبات الأكثر استقطاباً للزوّار في العالم، حيث تستقبل دبي الزوار من أنحاء العالم كافة خلال احتفالات رأس السنة مع عروض مذهلة للألعاب النارية في «وسط مدينة دبي».

كما تُعد «نافورة دبي» إحدى أهم الوجهات السياحية في دبي، إذ تبعث البهجة في قلوب الآلاف من زوار المدينة يومياً، وتقدم لهم لوحة مائية وموسيقية وضوئية آسرة في «وسط مدينة دبي».

وتقع النافورة ضمن «بحيرة البرج»، البالغة مساحتها 30 فداناً، وتتمايل على أنغام أشهر المقطوعات الموسيقية. وتتميّز النافورة بتصميم فريد من خمس دوائر مختلفة الأحجام وقوسين مميزين، إلى جانب فوهات قوية تضخ المياه إلى ارتفاعات كبيرة.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

مواد ذات علاقة