الإمارات اليوم

«أراضي دبي»: 535 مشروعاً منجزاً تم تسليمه خلال 10 سنوات

68 مشروعاً عقارياً بـ21 مليار درهم في دبي منذ بداية 2017

:
  • دبي ــ الإمارات اليوم
  • سلطان بطي بن مجرن : دبي تشهد اهتماماً متزايداً لدى المستثمرين الدوليين، ما يرسخ الثقة بحيوية القطاع العقاري وآفاقه المستقبلية.

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن أن عدد المشروعات العقارية التي تم تدشينها منذ بداية عام 2016 وإلى نهاية النصف الأول من عام 2017 هو 88 مشروعاً عقارياً. وكشفت الدائرة عن تسجيل 68 مشروعاً عقارياً، بقيمة تبلغ 21 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2017.

وقال المدير العام للدائرة، سلطان بطي بن مجرن، إن دبي تشهد اهتماماً متزايداً لدى المستثمرين الدوليين، ما يرسخ الثقة في حيوية القطاع العقاري وآفاقه المستقبلية. وأضاف أن النصف الأول من 2017 شهد إطلاق مشروعات على خلفية الطلب المتنامي في السوق، مؤكداً أن تلك المشروعات تلبي تطلعات المستثمرين من مختلف الجنسيات، إذ تم تسجيل 68 مشروعاً عقارياً.

وأشار إلى أن عدد المطورين المسجلين في قاعدة بيانات الدائرة يبلغ 713 مطوراً، في حين وصل عدد المشروعات العقارية إلى 483 مشروعاً. ولفت إلى حيوية السوق العقارية في دبي، قائلاً إن عدد المشروعات المنجزة التي تم تسليمها على مدار 10 سنوات منذ إنشاء مؤسسة التنظيم العقاري بلغ 535 مشروعاً. وذكر أن النصف الأول من العام الجاري شهد إنجاز 24 مشروعاً عقارياً كان قد تم الشروع بها في سنوات سابقة. وشدد بن مجرن على أن الأرقام تؤكد حقيقة لا لبس فيها، وهي أن السوق معززة بالزخم الكافي الذي يؤهلها للمضي قدماً في خط النمو التصاعدي، مستفيدة من عوامل محلية أولها تطوير مشروعات البنية التحتية، إضافة إلى أجواء الأمن والطمأنينة التي تتمتع بها دبي ودولة الإمارات في محيطها الإقليمي.

مواد ذات علاقة