21 ملياراً قيمة المشاريع العقارية في دبي منذ بداية 2017

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن عدد المشاريع العقارية التي التي تم تدشينها من بداية عام 2016 ولغاية النصف الاول من عام 2017   هو 88 مشروع عقاري، وسجلت الدائرة خلال النص الاول من عام 2017 مايقارب 68 مشروع عقاري بقيمة تبلغ  21 مليار درهم.

وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن، تشهد دبي في الوقت الراهن اهتماماً متزايداً لدى المستثمرين الدوليين، وهو ما يرسخ الثقة في حيوية القطاع العقاري وآفاقه المستقبلية.

وشهد االنصف الأول من العام الجاري إطلاق مشروعات على خلفية الطلب المتنامي في السوق العقاري وتلبي تطلعات المستثمرين من مختلف الجنسيات  حيث تم تسجيل 68 مشروعا عقاريا.

واضاف بن مجرن: أن عدد المطورين المسجلين في قاعدة بيانات الدائرة  713 مطورا، في حين وصل عدد المشاريع  العقارية إلى 483 مشروعا.

وللتأكيد على حيوية السوق العقاري في إمارة دبي، اوضح بن مجرن أن عدد المشاريع المنجزة التي تم تسليمها على مدار 10 سنوات منذ إنشاء مؤسسة التنظيم العقاري، قد بلغ 535 مشروعًا من مختلف الأحجام والاستخدامات التي تخدم كافة الأنشطة الاقتصادية في دبي، إضافة الى ذلك شهد النصف الاول من هذا العام إنجاز 24 مشروعًا كان قد تم الشروع بها في سنوات سابقة.

وتؤكد الأرقام من جديد حقيقة لا لبس فيها، وهي أن السوق معزز بالزخم الكافي الذي يؤهله المضي قدمًا في خط النمو التصاعدي، مستفيدًا من عوامل محلية اولها تطوير مشاريع البنية التحتية، إضافة إلى أجواء الأمن والطمأنينة التي تتمتع بها دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في محيطها الإقليمي".

 

تويتر