5 % نمواً في أرباح الربع الثاني من 2017

مليار درهم صافي أرباح «إعمار مولز» خلال النصف الأول

«دبي مول» استقبل 39 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري. من المصدر

أعلنت «إعمار مولز»، شركة مراكز التسوق والتجزئة، أمس، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 1.021 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو نسبته 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما وصلت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام 2017 إلى 1.624 مليار درهم، وهي مماثلة لإيرادات النصف الأول من عام 2016.

وأفادت الشركة، في بيان، بأنها حققت خلال الربع الثاني من العام الجاري صافي أرباح بقيمة 482 مليون درهم، بنمو نسبته 5% مقارنة بصافي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي.

واستقبلت الوجهات التابعة لـ«إعمار مولز»، التي تشمل «دبي مول» و«دبي مارينا مول» و«سوق البحار» و«مجمع الذهب والألماس»، إضافة إلى مراكز التسوق الواقعة ضمن المجمعات السكنية، أكثر من 65 مليون زائر خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017، بنمو نسبته 7% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016.

بدوره، استقبل «دبي مول»، أبرز أصول «إعمار مولز»، 39 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، مرسخاً موقعه كأكثر وجهات التسوق والترفيه استقطاباً للزوار في العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية»، محمد العبار، إن «قطاع تجارة التجزئة يسهم بدور حيوي في نمو الاقتصاد الوطني»، مشيراً إلى أنه «في ضوء المتغيرات المتسارعة التي يشهدها القطاع، فإن الشركة تركز على توسعة نطاق عملياتها والقيام باستثمارات استراتيجية تسهم في تحقيق قيمة مستمرة لجميع أصحاب المصلحة».

وأضاف العبار أن «الأداء القوي لـ(إعمار مولز) يعكس تنوع خيارات التسوق والترفيه التي تقدمها مراكز التسوق التابعة للشركة، التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم»، لافتاً إلى أنه «علاوةً على مناطق التسوق الجديدة التي تعمل الشركة على تطويرها في دبي، فإنها مستمرة بالاستثمار في جيل جديد من التقنيات التي تثري تجربة التسوق بالنسبة للزوار، بما في ذلك العائلات، والشباب المهتم بالتقنيات الحديثة».

يشار إلى أنه في خطوة تعكس القيمة التي تحققها «إعمار مولز» لمساهميها، وزعت الشركة هذا العام أرباحاً نقدية تعادل 10% من رأسمال أسهم الشركة، أي نحو 1.301 مليار درهم، على المساهمين.

وعلى مستوى المبادرات التنموية للشركة، وصلت عمليات توسعة منطقة الأزياء في «دبي مول»، التي تتضمن إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحة البناء شاملة أكثر من 600 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، إلى مراحلها الأخيرة. وستضيف هذه الخطوة أكثر من 150 علامة تجارية عالمية، إضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي والخيارات الترفيهية المميزة إلى «دبي مول». كما تعمل «إعمار مولز» أيضاً على توسعة نطاق مراكز «السوق» مع وجهة جديدة في «قرية الينابيع» تضم 245 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، إضافة إلى توسعة «دبي مول» عبر المنطقة المجاورة لـ«البوليفارد».

تويتر