40 خبيراً دولياً في قمة التصنيع والتجارة المستقبلية نوفمبر المقبل

ساعد العوضي: تنظيم القمة يتماشى مع استراتيجية دبي الصناعية 2030، بأن تكون الإمارات منصّة عالمية للصناعات المبتكرة.

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، أمس، عن تنظيم قمة التصنيع والتجارة المستقبلية، للسنة الثانية على التوالي، وذلك في السادس والسابع من نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 40 خبيراً دولياً وإقليمياً في مجال الصناعة.

وأفادت المؤسسة في بيان لها، بأن تنظيم القمة، التي تستهدف المعنيين من التجّار والمصنّعين والمصدّرين ومقدمي الخدمات والمشترين الدوليين وموظفي المؤسسات الحكومية والاتحادية ذات العلاقة على مستوى الدولة، يأتي لتقديم منصّة مثالية لمناقشة الاتجاهات المستقبلية في التميز في التصنيع، والاستراتيجيات الرئيسة لتعزيز التجارة والتنمية الاقتصادية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المهندس ساعد العوضي، إن «تنظيم قمة التصنيع والتجارة المستقبلية، يتماشى مع استراتيجية دبي الصناعية 2030، الرامية إلى أن تكون دولة الإمارات منصّة عالمية للصناعات المبتكرة، وأن تكون الوجهة المفضلة للشركات العالمية التي تبحث عن بيئة متكاملة وملائمة للنمو والاستدامة».

وأكد أن «قطاع الصناعة الإماراتي المزدهر، سيلعب دوراً رئيساً في اقتصاد المستقبل، واحتلال موقع الريادة في بناء قاعدة صناعية متطوّرة للقرن 21، ترتكز على كفاءات الإنسان، وتصبح نموذجاً يحتذى به في جميع أنحاء العالم».

وأشار إلى أن «المؤسسة تعمل على تمكين المصنّعين والمصدّرين في إمارة دبي ودولة الإمارات عموماً، عبر الاستفادة من أطر العمل التنظيمي، والبنية التحتية للمنافسة العالمية».

تويتر