«غرفة دبي» تعتزم تنظيم ورشتي عمل للتجار حول ضريبة القيمة المضافة

تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، ورشتي عمل حول ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات، وذلك خلال الفترة من الثامن إلى الـ22 من أغسطس الجاري.

وأفاد بيان صدر، أمس، بأن هاتين الورشتين تأتيان ضمن جهود «غرفة دبي» والهيئة الاتحادية للضرائب، لتعريف المشاركين بمفهوم ضريبة القيمة المضافة في الدولة.

وبحسب البيان، ستركز الورشة الأولى، التي ستقام في الثامن من أغسطس الجاري، على آلية معاملة قطاع تجار التجزئة في ضريبة القيمة، المضافة في الدولة، وآلية التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب لأغراض الضريبة، في حين ستركز الورشة الثانية التي ستقام في الـ22 من أغسطس، على آلية معاملة قطاع المستوردين والمصدرين في ضريبة القيمة المضافة، وآلية التسجيل لدى الهيئة لأغراضها.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، خالد علي البستاني، إن «هذه الورش الضريبية تأتي ضمن المرحلة الثانية من خطة التوعوية بالقوانين الضريبية وإجراءات تطبيقها، والامتثال لها، التي أطلقتها الحكومة ممثلة في وزارة المالية والهيئة الاتحادية للضرائب في مارس 2017».

وأضاف أن المرحلة الثانية من خطة التوعية بالقوانين الضريبية، تركز على تعريف قطاعات الأعمال بأهداف تطبيق الضرائب غير المباشرة في الدولة، ودورها في دعم التنوع الاقتصادي، من خلال تنويع مصادر الإيرادات الحكومية، لتمويل مشروعات البينة التحتية، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات الحكومية. وأكد أن الورش التي ستعقد في إمارات الدولة، تجسد الشراكة بين مختلف المؤسسات الوطنية، لرفع وتحسين مستوى وعي قطاع الأعمال، بالإجراءات الضريبية في الدولة عموماً، بهدف الإعداد للتطبيق، والامتثال للقوانين الضريبية، إضافة إلى الإسهام في تكوين فهم أعمق لأسس ضريبة القيمة المضافة، التي ستطبق مع بداية يناير 2018.

بدوره، قال نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في «غرفة دبي»، عتيق جمعة نصيب، إن الغرفة تهدف من خلال تنظيم واستضافة هذه الورش، إلى تعريف مجتمع الأعمال بمفهوم وآليات ضريبة القيمة المضافة في الدولة، وتأثيرها خصوصاً في قطاع التجزئة وقطاع المستوردين والمصدرين.

تويتر