الإمارات اليوم

أبرز 6 وجهات سياحية تصل إليها في 4 ساعات طيران من الإمارات

:
  • إعداد: أزاد عيشو

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة قصيرة لا تبعد نحو أربع ساعات طيران عن دولة الإمارات، فإليكم هذه المحطات السياحية الست التي توفر الناقلات الوطنية رحلات مباشرة إليها وفقاً لـ«شركة سكاي سكنر».

1- أستانا

تحتضن العاصمة الكازخية «أستانا» تحفاً هندسية ومعمارية، وتضمّ كل زاويةٍ من زواياها معالم لجذب السياح. ويمكنك هنا اكتشاف تاريخ كازاخستان في المتحف الوطني الذي يقع في وسط العاصمة، وتحديداً في ساحة الاستقلال، وهو يُعتبر أكبر متحف في آسيا الوسطى. أما عشاق الطبيعة، فتتسنى لهم فرصة الانطلاق في مغامرة بجانب البحيرة، وتحديداً في «متنزه بوراباي الطبيعي الوطني».

2- الإسكندرية

استكشف معالم مدينة الإسكندرية المصرية، التي كانت ذات يوم حاضرة العالم القديم المزدهرة، بما تضمه من ثقافة وفكر، وهي مدينة أسهم في بناء سحرها العديد من العظماء، مثل الإسكندر الأكبر، وكليوباترا. تعتبر الإسكندرية ثانية أكبر المدن المصرية، وتتضمن مواقع تاريخية، وأسواقاً حيوية، ويمكنك التجول بين جدران قلعة «قايتباي» التي بنيت على أنقاض منارة الفراعنة الشهيرة.

3- دوشانبي

حتى بداية التسعينات من القرن الماضي، كانت مدينة «دوشانبي» لاتزال بلدة صغيرة في غرب طاجكستان قرب جبال «هيسور»، أما اليوم، فالمدينة تعج بالمباني والمتاحف والمتنزهات الكلاسيكية، ويمكنك هنا التنزه صعوداً إلى قمة متنزه النصر، حيث ستستمتع بمشاهد بانورامية بزاوية 360 درجة لـ«دوشانبي»، والجبال المحيطة بها التي تكسو قممها الثلوج.

4- «تبليسي»

تتربع العاصمة الجورجية «تبليسي» في وادٍ بين شمال وجنوب سلاسل جبال القوقاز مع بلدة قديمة تغص بالشوارع الضيقة، والحمّامات الكبريتية، ويمكنك هنا التمتع بإطلالة رائعة على المدينة من أعلى قلعة «ناريكالا» التي يعود تاريخ أسوارها إلى القرن الرابع للميلاد، أو القيام برحلة إلى «أبانوتوباني»، الحمّام الكبريتي الشهير في المدينة.

5- كولومبو

تتنافس أسواق الشوارع، والمراكز التجارية، والمعابد والمباني الكولونيالية الهولندية، والبرتغالية والبريطانية على مساحات هذه العاصمة متعددة الجوانب. وتعتبر كلها أدلة على مزيجها الحيوي بين الثقافات والصخب الذي يملأ الأجواء، بإمكانك تجربة بعض من أطباق الأسماك السريلانكية، وأخذ قسط من الراحة من مشاهدة المعالم السياحية، وتعال إلى أحضان المساحات الخضراء والنوافير في متنزه «فيهاراماهاديفي».

6- غوا

تعتبر «غوا» أصغر ولاية في الهند من حيث المساحة، إذ يناهز عدد سكانها 1.8 مليون نسمة. وكانت «غوا» في السابق مستعمرة برتغالية، وهي تكتنز تنوّعاً كبيراً من حيث الثقافة والعمارة، ما يجعلها وجهة استجمامية مهمة، وبإمكانك اختيار أحد شواطئ «غوا» العديدة الممتدة على مساحة 70 كيلومتراً من الشواطئ الشاسعة، إذ يمكنك الاسترخاء على الرمال، أو المشاركة في مجموعة واسعة من الرياضات المائية.

مواد ذات علاقة