بوينغ تسلّم شركة فلاي دبي أول طائرة من طراز 737 MAX 8

احتفلت شركة بوينغ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:BA وشركة فلاي دبي بتسليم الطائرة الأولى من طراز 737 MAX 8 للناقل الجوي الإماراتي، لتكون بذلك أول عميل في المنطقة يشغّل أحدث طائرات بوينج ذات الممر الواحد.

وتعدّ الطائرة التي تم تسليمها اليوم الأولى من أصل طلبية تضمّ 76 طائرة من طراز 737 MAX 8، تعتزم فلاي إضافتها لأسطولها المكوّن بمجمله من طائرات الجيل القادم بوينغ 737.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث، "يسرّنا أن نستقبل الطائرة الأولى من طراز بوينغ 737 MAX 8 من طلبيتنا التي تقدّمنا بها خلال معرض دبي الدولي للطيران في عام 2013، والتي تمثّل أكبر طلبية على الإطلاق لطراز واحد من طائرات بوينغ في الشرق الأوسط. وفي ضوء هذا الإنجاز الجديد، فإننا نتطلع إلى مواصلة عملنا مع شركة بوينغ بينما نستفيد من تحسّن مستويات الكفاءة وقدرتنا العالية على تقديم تجربة معززة للعملاء".

وتشغّل فلاي دبي حالياً أسطولاً يضمّ 58 طائرة من طراز الجيل القادم 737-800، وقامت ببناء شبكة تغطّي أكثر من 95 وجهة في 44 دولة، من روسيا شمالاً وجمهورية التشيك غرباً، إلى تايلاند شرقاً وتنزانيا جنوباً.

من جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية كيفن ماكاليستر، "حققت فلاي دبي نمواً ملفتاً خلال تسع سنوات فقط، وتفخر بوينغ بأن تكون جزءاً من هذه الرحلة المثمرة. وتمثل عملية التسليم هذه إنجازاً هاماً جديداً ضمن شراكتنا. وبفضل موثوقيتها وكفاءتها الرائدة في السوق، نحن واثقون بأن طائرات 737 MAX ستلعب دوراً رئيسياً في استمرار نجاح فلاي دبي وتعزيز أسطولها الحالي من طائرات بوينغ".

وقد تم تصميم عائلة 737 MAX لمنح العملاء مستويات استثنائية من حيث الأداء والمرونة والكفاءة، بالإضافة إلى تكاليف أقلّ للمقعد الواحد وقدرة أكبر على التحليق لمسافات أطول، ما من شأنه أن يفتح وجهات جديدة في سوق الطائرات ذات الممر الواحد.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في فلاي دبي كين جيل، "باعتبارنا أول عميل لطائرات MAX في المنطقة، فإننا نتطلع للاستفادة من القدرات والكفاءة التشغيلية الأكبر التي ستقدمها هذه الطائرات لأسطولنا الحديث. ونحن وطواقم الرحلات العاملة لدينا متشوّقون لتشغيل واحدة من أكثر الطائرات التجارية المرتقبة لدخول الخدمة ضمن شبكتنا".

وتتمتع طائرات 737 MAX بأحدث التقنيات المتطورة، حيث تم تزويدها بمحركات LEAP-1B من إنتاج شركة سي إف إم إنترناشونال، مع جنيحات ذات تكنولوجيا متقدمة، وتصميم بوينغ سكاي إنتيريور للمقصورة الداخلية، وشاشات عرض كبيرة لمعلومات الطيران، وغيرها من التحسينات، لتقديم أعلى مستوىً من الكفاءة والموثوقية وراحة الركاب في سوق الطائرات ذات الممر واحد.

جدير بالذكر أن طائرة 737 MAX هي الطائرة الأسرع مبيعاً في تاريخ شركة بوينغ، حيث سجّلت طلبيات تراكمية لأكثر من 3،800 طائرة حتى الآن من 88 عميلاً حول العالم.

تويتر