"الطيران المدني" تعفي أكثر من 200 شركة داخل وخارج الدولة من إجراءات التجديد السنوية

صورة

أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني تطبيقا يعفي من إجراءات التجديد السنوية لشهادة مراكز صيانة الطائرات وشهادة مراكز إدارة صيانة الطائرات،وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتيسير اجراءات العمل والخدمات الالكترونية لعملائها.

وقامت الهيئة العامة بمجموعة من التعديلات التي تهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات لعملائها من اجل تقديم أفضل الخدمات في قطاع الطيران، هذه الاجراءات ستعفي أكثر من (200) شركة داخل وخارج الدولة من اجراءات التجديد السنوية والمتطلبات المترتبة عليها.

وأعرب مدير عام الهيئة سيف محمد السويدي " تأتي هذه المبادرة الإيجابية في إطار حرص الهيئة المتواصل على تقديم أفضل الممارسات من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات للعملاء لتحقيق سعادتهم، وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز قيم الابتكار والإبداع والإنجاز في إطار منظومة عمل متكاملة، والوصول إلى غاية رضا المتعاملين وتحقيق مفهوم السعادة”.

وافاد المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران إسماعيل محمد البلوشي "بأن التسهيلات التي اتخذتها الهيئة ستساهم في بناء سياسة لامركزية في مجال تقديم الخدمات للعملاء وتتضمن التحديثات على التطبيق سرعة في انجاز الإجراءات وتسهيل طرق تقديم الخدمات ".

فقد قررت الهيئة العامة للطيران المدني القيام بالعديد من التغيرات التي تسهم في تيسير الإجراءات، وستقوم الهيئة بوقف إصدار الشهادات ذات الصلاحية السنوية واستبدالها بشهادات غير منتهية الصلاحية تحت شروط وإجراءات جديدة ومبسطة، مثل اعفاء العملاء من تقديم الرخص التجارية، والموافقة الأمنية، وإجراءات التدقيق من قبل الهيئة عند التجديد، وستظل الرخصة الجديدة فعالة في خلال التزام العميل بدفع الرسوم السنوية.  وسوف يتم إبلاغ صاحب الرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بموعد ورسوم التجديد عبر البريد الإلكتروني، وفي حال عدم الالتزام بدفع الرسوم السنوية سوف يتم ايقاف الرخصة حتى توفية الرسوم.

وتنوي الهيئة في المستقبل تطبيق هذا المبدأ على الخدمات الأُخرى في إطار تقديم خيارات واسعة ومريحة لجميع عملائها وتسهيل الخدمات المقدمة، واختصار الجهود والأوقات في الإجراءات.

 

تويتر