توقعت أن يصل حجم الطلب على أطقم الخدمة الجوية الجدد إلى 96 ألفاً

«بوينغ»: الناقلات الجوية في الشرق الأوسط تحتاج إلى 129 ألف طيار وفني حتى 2036

أفادت شركة «بوينغ» الأميركية لصناعة الطائرات، بأن شركات الطيران في الشرق الأوسط ستكون بحاجة إلى 129 ألف طيار وفني صيانة حتى عام 2036، من بينهم 63 ألف طيار، و66 ألف فني، فضلاً عن 96 ألفاً لأطقم الخدمة الجوية، خلال السنوات المقبلة، تماشياً مع توسعات الناقلات الجوية.

وأوضحت الشركة في تقريرها السنوي، الذي تلقت «الإمارات اليوم»، نسخة منه، أن المنطقة تستحوذ على نحو 10% من إجمالي الطلب العالمي على الطيارين، البالغ 637 ألف طيار، ونحو 10% من الطلب العالمي على الفنيين، الذي من المتوقع أن يصل إلى 648 ألف فني خلال السنوات المقبلة، في حين تستحوذ المنطقة على حصة تصل إلى نحو 11.5% من حجم الطلب على أطقم الخدمة الجوية الجدد، الذي من المتوقع أن يصل إلى 839 ألفاً.

وأشارت التوقعات الجديدة للشركة إلى نمو الطلب على الطيارين وأطقم الخدمة الجوية في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري، في حين استمرت التوقعات الخاصة بفنيي الصيانة عند المستويات نفسها مقارنة بالتوقعات خلال العام الماضي.

وذكرت الشركة في تقريرها، الذي صدر أمس، بأن توقعاتها العالمية للعام 2017 تظهر زيادة طفيفة بنسبة 3.2% بالنسبة للطيارين، مقارنة بالتوقعات للعام الماضي.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تواصل شركات الطيران توسيع شبكة الرحلات الجوية، وزيادة أسطولها، والانتقال إلى طائرات ذات سعة أعلى للمقاعد، سيلزم توفير عدد متزايد من طاقم الطائرة، لضمان سلامة الركاب وراحتهم، موضحة أن العديد من الأسواق الإقليمية لجأت إلى تحديث الأنظمة التي تتطلب عدداً أكبر من الطاقم لكل طائرة.

وبيّنت أن نمو الأسطول العالمي سيسهم في نمو الطلب القوي على الفنيين لإصلاح وصيانة الطائرات، مشيرة إلى أنه مع استمرار شركات الطيران في تسليم طائرات جديدة، فإن التقدم في تكنولوجيا الطائرات سيؤدي إلى زيادة الحاجة إلى الفنيين المهرة.

تويتر