«محمد بن راشد لدعم المشاريع» و«بيهايف» تطرحان حلولاً للتمويل الجماعي الرقمي

بدأ صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الذراع التمويلية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وشركة «بيهايف» المتخصصة في تقديم حلول التمويل المبتكرة لروّاد الأعمال من أصحاب المشروعات، طرح حلول تنافسية للتمويل الجماعي الرقمي.

وأفاد بيان صدر، أمس، بأن شركة babysouk كانت أول المشروعات المدعومة من هذه المبادرة، إذ بلغت قيمة القرض نحو 500 ألف درهم بمعدل ربح متناقص بنسبة 8.9%. وتمكنت babysouk من الحصول على قرض المرابحة لمدة 24 شهراً، بمعدل ربح منخفض مقارنة بخيارات التمويل التقليدية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، إن «دعم شركة babysouk بداية طيبة، إذ تسعى المؤسسة من خلال خطتها الاستراتيجية إلى توفير الفرص المثالية، وتقديم أفضل ما لديها من خدمات استشارية وتمويلية، بهدف تأسيس البيئة التنافسية لروّاد الأعمال».

وأضاف أن «إمارة دبي تحظى بالعديد من المزايا التنافسية الجاذبة لإقامة الأعمال».ولفت الجناحي إلى أنه مع توفير المؤسسة لحلول التمويل الجماعي الرقمي بالشراكة مع «بيهايف»، فإن آفاقاً جديدة ستفتح لروّاد الأعمال الراغبين في التوسع والتنافس، والخروج بمشروعات أكثر ابتكاراً، ما يعزّز من مبادرات اقتصاد المعرفة في دبي، ورؤية المدينة الذكية لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

في السياق ذاته، قال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة مدير صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، سعيد مطر المري، إن «التمويل الجماعي الرقمي، يعدّ حقبة جديدة وأكثر تطوراً في مجال توفير القروض من حيث التكنولوجيا المستخدمة، وإسعاد المتعاملين، الأمر الذي يتماشى مع خطة المؤسسة 2021 واستراتيجيتها، لتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل لدعم نموها».

من جانبها، قالت صاحبة شركة babysouk، شذى الهاشمي، إنه «سيتم استخدام التمويل للاستثمار في البنية التحتية واللوجستية للشركة، لتواكب احتياجات نموها، مثل الاستثمار في تعزيز المنصّة الإلكترونية، وتوفير سُبل تسهيل توزيع المنتجات، التي ستعزّز من تجربة المتعاملين مع الشركة».

تويتر