اتفاقية تغدو بموجبها شريكاً للخدمات الرقمية وتكامل الأنظمة للمعرض

«أكسنتشر» تتولى أمن المعلومات وعلاقات المتعاملين في «إكسبو 2020»

أحمد بن سعيد وجيراردو كانتا وقّعا اتفاقية الشراكة في دبي أمس. من المصدر

أبرم «إكسبو 2020 دبي»، أمس، اتفاق شراكة مع «شركة أكسنتشر العالمية» المتخصصة في مجال الخدمات التقنية المتخصصة، تغدو بموجبها الأخيرة، شريكاً للخدمات الرقمية وتكامل الأنظمة للمعرض في فئة «شريك أول رسمي».

سجل حافل

تحظى «أكسنتشر» بسجل حافل من الإنجازات المتميزة في أكثر من 40 قطاعاً، فيما يزيد على 120 بلداً في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى «بنية أكسنتشر للابتكار»، والحضور القوي لـ«مركز أكسنتشر لتسريع التحول الرقمي» في دبي، إضافة إلى مشاركتها السابقة في «إكسبو ميلانو 2015»، إذ كانت شريكاً رسمياً لتكامل الأنظمة، ولذلك، فإن كل هذه العوامل تجعلها الشريك الأمثل لـ«إكسبو 2020 دبي».

وبفضل خبراتها في تكامل الأنظمة وإرساء حلول ابتكارية، ستؤدي الشركة دوراً رئيساً في تجسيد شعار الحدث «تواصل العقول وصنع المستقبل».

وأفاد بيان صدر، أمس، بأن «أكسنتشر» ستتولى بموجب الاتفاقية، مسؤولية أمن المعلومات وعلاقات المتعاملين، وخدمات المساعدة الافتراضية، وتحديد الموقع الجغرافي. كما ستؤدي دوراً محورياً في جعل أول «إكسبو» دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، أحد أكثر الأماكن سرعةً، وذكاءً، وأفضلها اتصالاً وترابطاً في العالم.

ووقّع اتفاقية الشراكة سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، والمدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتقنية لدى «أكسنتشر» في الشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا وتركيا، جيراردو كانتا.

تكامل الأنظمة

وبحسب البيان، ستتعاون «أكسنتشر» مع «اتصالات ديجيتال»، وهي وحدة عمل ضمن مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، التي اختيرت شريكاً رسمياً للاتصالات والخدمات الرقمية لـ«إكسبو». وستتركز مهام «أكسنتشر» على ضمان تكامل الأنظمة لأكثر من 70 تطبيقاً من تطبيقات «إكسبو»، وتنسيق إدارة وهندسة البرامج والاختبار بين مختلف الشركاء التقنيين له. كما ستتولى مسؤولية تصميم الحلول وبنائها، وتطبيقها في مجالات متنوعة مثل: المساعدة الافتراضية، وذكاء الأعمال، والتحليلات، وتطبيقات الهاتف المحمول، وتقنيات تناسب العلاقات مع الضيوف.

مساعدة افتراضية

وستعمل «أكسنتشر» مع «اتصالات ديجيتال»، في السنوات المقبلة، على استكشاف وسائل فاعلة لإثراء تجربة «إكسبو 2020 دبي» عن طريق الخدمات الرقمية. ويشمل ذلك ضمان المساعدة الافتراضية للزوار، لإرشادهم أثناء جولاتهم في موقع «إكسبو»، أو تمكينهم من طلب وجبة غداء في مطعم، قبل وصولهم، عبر التقنيات الذكية.

وسيسهم ذلك أيضاً في مساعدة المشاركين والشركاء على الارتقاء بعروضهم، عبر تحليل نوعية الزوار الذين يقصدون أجنحتهم، ودراسة دوافع زيارتهم. يضاف إلى ذلك رصد عملية إعداد الموظفين والمتطوّعين وتطويرهم، للتأكد من تسليحهم بجميع المهارات الضرورية والمعرفة اللازمة، لمواكبة تطلعات ملايين الزوار.

شريك رسمي

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي: «يسرّنا الترحيب بـ(أكسنتشر) شريكاً رسمياً لنا في مجال الخدمات الرقمية، خصوصاً أن التكنولوجيا والابتكار يشكلان محور معارض (إكسبو) الدولية»، لافتة إلى أن «أكسنتشر» شركة متخصصة عالمياً في الابتكار في قطاعات الأعمال والتكنولوجيا، وقيادة مسيرة التحوّل الرقمي.

بدوره، قال المدير التنفيذي للاتصال والإعلام والتقنية لدى «أكسنتشر»، جيراردو كانتا، إن «(أكسنتشر) و(اتصالات ديجيتال)، و(إكسبو 2020 دبي) تتشارك الهدف ذاته في جمع الشركات والأنظمة وعامة الجمهور من مختلف أنحاء العالم».

تويتر