إطلاق «دليل الصادرات والصناعة في الإمارات 2017 – 2018»

أطلقت مؤسسة «دبي لتنمية الصادرات»، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، النسخة الجديدة من «دليل الصادرات والصناعات الإماراتية 2017 – 2018»، الدليل الأول من نوعه على مستوى الدولة بفئاته الثلاث (مطبوع، موقع إلكتروني، تطبيق ذكي) ليكون بمثابة مرجعية وطنية اقتصادية لرجال الأعمال، حيث يقدم لمحة عامة حول قدرات التصنيع والتصدير في إمارة دبي ودولة الإمارات.

13 قطاعاً صناعياً مصنفة ضمن الدليل.

وأكدت المؤسسة في بيان أمس، أن تدشين الدليل المحدث يأتي في إطار تعزيز الترابط بين الشركات الصناعية في السوق المحلية والأسواق الخارجية، ما يمكنها من تحقيق نجاحات في تنمية قطاعاتها الصناعية المحلية وتصديرها إلى الأسواق المستهدفة عالمياً. ويضم الدليل معلومات عن 2700 مصنع وشركة وما يقارب 1050 منتجاً صناعياً يتم انتاجها محلياً، كما يضم معلومات حول المنتجات المصنوعة في الدولة بحسب رمز التصنيف الدولي المنسق الخاص بالمنتجات الصناعية.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المهندس ساعد العوضي، أن «قطاع الصناعة الإماراتي المزدهر سيلعب دوراً رئيساً في اقتصاد المستقبل، واحتلال موقع الريادة في بناء قاعدة صناعية متطورة للقرن الـ21 ترتكز على كفاءات الإنسان وتصبح نموذجاً يحتذى به في جميع أنحاء العالم».

من جانبها، قالت مدير إدارة المبادرات والشراكات التصديرية، فاطمة غانم: «يوفر (الدليل) قائمة للمصانع المحلية التي تندرج تحت 13 قطاعاً صناعياً مصنفة بحسب النظام الدولي المنسق، وقائمة الشركات الداعمة والخدمية في أربعة قطاعات مختلفة، وذلك بعد إجراء مسح ميداني على مستوى الدولة، إلى جانب توافر احصاءات قيمة حول تجارة الدولة الخارجية خلال السنوات 2014 و2015 و2016، وهي موزعة على القطاعات الصناعية المدرجة في الدليل».

تويتر