«دبي لصناعة الطيران» تسعّر سندات بـ 2.3 مليار دولار

أعلنت شركة «دبي لصناعة الطيران» أمس، أنها قامت بتسعير سندات، قدرت إجمالي قيمتها بـ2.3 مليار دولار، موزعة على ثلاث شرائح.

وأكدت الشركة في بيان أمس، أن الشريحة الأولى تقدر قيمتها بـ500 مليون دولار أميركي، بعائد 4% وتستحق في عام 2020، والشريحة الثانية بقيمة 800 مليون دولار، بعائد 4.5% وتستحق في عام 2022، وأخيراً الشريحة الثالثة بقيمة مليار دولار بعائد 5% وتستحق في عام 2024.

وأشارت إلى أن هذه السندات ستكون مكفولة بشكل كامل وغير مشروط من قبل (الشركة) التي تعتزم استخدام جزء من صافي العائدات من هذا الاكتتاب، جنباً إلى جنب مع النقد المتوافر لديها في متناول يدها، لدفع قيمة استحواذها على «مجموعة أواس»، الذي أعلنت عنه في السابق، فضلاً عن الرسوم والمصروفات ذات الصلة، لافتة إلى أنه سيتم استخدام أي أموال أخرى متبقية من صافي العائدات للأغراض العامة للشركة، التي قد تشمل السداد المستقبلي للمديونية القائمة.

وتوقعت الشركة أن يتم تسوية الاكتتاب في 4 أغسطس 2017، وبعد الانتهاء من الاستحواذ على «أواس»، سيتم وضع العائدات الإجمالية من الاكتتاب في حساب الضمان في بنك «ويلز فارجو».

يشار إلى أنه في أبريل الماضي، قالت «دبي لصناعات الطيران» إنها ستشتري «أواس» من شركة الاستثمار المباشر «تيرا فيرما كابيتال بارتنرز» وصندوق استثمار معاشات التقاعد الكندي.

 

تويتر