«أرابيان بزنيس» حذفت تقريراً كاذباً عن عقارات الإمارة.. وصحف قطرية سارعت إلى نشره

«المكتب الإعلامي» ينفي تصفية أي مشروعات عقارية في دبي

القطاع العقاري في دبي يشهد انتعاشاً متواصلاً منذ بداية عام 2016. الإمارات اليوم

نفى المكتب الإعلامي لحكومة، دبي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تقريراً نشرته مجلة «أرابيان بزنيس» حول إفلاس مشروعات عقارية في دبي، وهو التقرير الذي سارعت صحف قطرية إلى نشره.

«أراضي دبي»: قطاع التشييد في دبي يعمل وفق معطيات العرض والطلب الطبيعية.

من جانبها، حذفت «أرابيان بزنيس» الخبر الكاذب من موقعها، وكل منصاتها الإلكترونية، وتبيّن اعتمادها على مصادر غير دقيقة في هذا التقرير.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر «تويتر»، نقلاً عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إنه لم تتم تصفية أي مشروعات عقارية في دبي، كما ورد في التقرير، وقطاع التشييد فيها يعمل وفق معطيات العرض والطلب الطبيعية.

وأضافت «أراضي دبي» أنه إبّان الأزمة المالية العالمية توقف العمل في بعض المشروعات العقارية، وجرى استئنافها اعتباراً من عام 2012.

وأوضحت الدائرة أن القوانين والتشريعات العقارية القائمة في دبي تحمي حقوق المستثمرين والمطورين دون تفرقة، مضيفة أنه خلال الربع الأول من 2017 بلغت قيمة التصرفات العقارية في دبي نحو 77 مليار درهم، من خلال 20 ألف معاملة عقارية.

إلى ذلك، قال مسؤولو شركات عقارية إن عام 2016 والنصف الأول من عام 2017 أكدا أن دبي واحدة من أهم الوجهات العقارية الاستثمارية في العالم، لافتين إلى وجود انتعاش يشهده قطاع المبيعات العقاري.

وأشاروا لـ«الإمارات اليوم» إلى ثقة المستثمرين بدبي التي لاتزال قوية.

وأكدوا أن دبي استفادت من زيادة الإنفاق على المشروعات العقارية استعداداً لـ«إكسبو 2020 دبي»، لافتين إلى دخول نحو 3600 وحدة جديدة إلى السوق العقارية في دبي في الربع الثاني من عام 2017.

وأرجع المدير الإداري في «شركة هاربور العقارية»، المحاضر المعتمد والعضو في «كلية دبي العقارية»، مهند الوادية، الأداء الجيد للقطاع العقاري في دبي إلى عوامل عدة، أبرزها إطلاق عدد من المشروعات الكبيرة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ«شركة ستاندرد المتخصصة في إدارة العقارات»، عبدالكريم الملا، إن عام 2016 والنصف الأول من عام 2017 أكدا أن دبي واحدة من أهم الوجهات العقارية الاستثمارية في العالم، وذلك لما ارتبط بهذه الفترة من إطلاق مشروعات كبيرة ونوعية، تأتي في إطار استعداد الإمارة لمعرض «إكسبو 2020 دبي».

بدوره، قال رئيس مكتب «شركة كلاتونز للاستشارات العقارية» في دبي، موراي سترانغ، إن ثقة المستثمرين بدبي لاتزال قوية، وهو ما يعكس حالة الاستقرار العامة المدعومة بتسهيلات وخطط دفع ملائمة تمتد إلى ما بعد التسليم.

وتابع سترانغ: «يشكل (إكسبو 2020 دبي) واحداً من أهم العوامل التي تؤثر إيجاباً وبشدة في السوق العقارية بأكملها، إذ تشير الأرقام إلى توقيع عقود بناء عقارية بقيمة 11 مليار درهم، مرتبطة بالتحضيرات للمعرض خلال عام 2017، ما يزيد من معدل الطلب على الاستئجار في أعقابها».

في السياق نفسه، قال رئيس قسم الأبحاث في «شركة جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، كريج بلامب، إن الربع الثاني من عام 2017 شهد دخول نحو 3600 وحدة جديدة إلى السوق العقارية في دبي، في ما شهد قطاع الوحدات السكنية بيع 5400 عقار سكني مكتمل خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2017.

تويتر