«شعاع كابيتال» توقّع اتفاقاً للاستحواذ على «المتكاملة كابيتال» و«المتكاملة للأوراق المالية»

أعلنت شركة «شعاع كابيتال»، المتخصصة في الخدمات المالية، أمس، توقيعها اتفاقاً مع «المجموعة المالية المتكاملة» للاستحواذ على شركتي «المتكاملة كابيتال» و«المتكاملة للأوراق المالية».

وأكدت الشركة في بيان أمس، أن توقيع هذا الاتفاق جاء عقب إتمام الإجراءات اللازمة، التي انطلقت في مارس الماضي، مشيرة إلى أنه من شأن هذا الاستحواذ الاستراتيجي، الذي مازال بانتظار موافقة الجهات التنظيمية، أن يعزّز مستويات الانسجام والكفاءة التي توفرها «شعاع كابيتال»، عبر مجموعة منتجاتها وخدماتها، كما يتيح لها أيضاً توسيع رقعة انتشارها.

وتعتبر شركة «المتكاملة للأوراق المالية»، التي استحوذت عليها «المجموعة المالية المتكاملة» من «بنك الخليج الأول» عام 2014، ضمن أفضل 10 شركات من حيث حجم التداول في دولة الإمارات. وستضيف إلى قاعدة عملاء «شعاع كابيتال» أكثر من 3000 عميل، إضافة إلى أسهم تحت الإدارة قيمتها أكثر من 15 مليار درهم، ستضاف إلى محفظتها، الأمر الذي من شأنه أن يعزّز مكانة «شعاع كابيتال» كشركة تمتلك إحدى المنصات للوساطة المالية في المنطقة، ويوفر قاعدة للتوسع.

وقال رئيس مجلس إدارة «شعاع كابيتال»، جاسم الصديقي: «عملية الاستحواذ أقدمنا عليها بعد دراسة وافية لجميع خياراتنا الاستراتيجية، ونؤمن بأن هذه الصفقة ستشكل فصلاً جديداً في مسيرة نمو المجموعة، وفي قطاع الخدمات المالية على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، مضيفاً أن «جميع الفوائد والمزايا التي ستنجم عن جمع هذه الشركات كلها تحت مظلة واحدة، ستصب في مصلحة مساهمينا بالدرجة الأولى، وستسهم دون شك في تأسيس قوة مالية جديدة في السوق، ونتطلع قدماً إلى إتمام المرحلة النهائية، بالحصول على موافقة الجهات التنظيمية المختصة».

تويتر