2.14 مليار درهم صافي أرباح «مجموعة بنك دبي الإسلامي» خلال النصف الأول

صورة

ارتفع صافي أرباح مجموعة بنك «دبي الإسلامي» خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 7%، ليصل إلى مليارين و143 مليون درهم، مقارنةً مع مليارين وأربعة ملايين درهم عن الفترة نفسها من عام 2016.

وبلغت ودائع المتعاملين 141.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري. وارتفع صافي الموجودات التمويلية إلى 125.4 مليار درهم.

وتفصيلاً، أعلن بنك «دبي الإسلامي» عن ارتفاع صافي أرباح «المجموعة» خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة مليارين و143 مليون درهم، بزيادة نسبتها 7% مقارنةً بمليارين وأربعة ملايين درهم عن الفترة نفسها من عام 2016.

وأشار البنك في بيان أمس، إلى ارتفاع إجمالي الدخل ليصل إلى أربعة مليارات و865 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 15% مقارنةً مع أربعة مليارات و235 مليون درهم عن الفترة نفسها من عام 2016.

كما بلغ إجمالي الموجودات 193.1 مليار درهم، بزيادة نسبتها 10% مقارنة بـ174.9 مليار درهم في نهاية عام 2016.

وبلغت ودائع المتعاملين 141.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ122.3 مليار درهم في نهاية عام 2016، بزيادة نسبتها 16%.

وقال مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة «بنك دبي الإسلامي»، محمد إبراهيم الشيباني: «تواصل دولة الإمارات، المحافظة على أسسها الاقتصادية القوية بعد رفع مستوى توقعاتها الائتمانية إلى (مستقرة) من قبل وكالة (موديز)»، مضيفاً أن «الاقتصاد غير النفطي، الذي من المتوقع أن ينمو بنسبة 3% هذا العام، سيكون محركاً رئيساً للنمو الاقتصادي للدولة في السنوات المقبلة».

وأضاف: «يواصل البنك إحراز تقدم ملحوظ على صعيد دخله الإجمالي، الذي وصل حتى الآن إلى نحو خمسة مليارات درهم، بزيادة كبيرة قدرها 15٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي».

من جانبه، قال العضو المنتدب لـ«بنك دبي الإسلامي»، عبدالله الهاملي: «أتاح النمو القوي الذي حققه البنك خلال السنوات القليلة الماضية، تعزيز موقعه ليكون بين أكبر ثلاثة بنوك إسلامية في العالم».

وأضاف: «خلال النصف الأول من عام 2017، استمر البنك كذلك في التركيز على خدمة مجتمع الإمارات، وتقديم الدعم الخاص بمبادرات الرعاية الصحية تماشياً مع رؤية الدولة في أن تصبح واحدة من أسعد الدول في العالم».

تويتر