«فلاي دبي»: الشراكة مع «طيران الإمارات» ليست دمجاً

فرق عمل الناقلتين ستعمل معاً لتنسيق أكبر في ما يتعلق بتجارب المسافرين بالمطار وتنظيم جداول رحلاتهم. أرشيفية

أفادت شركة «فلاي دبي» بأن اتفاقية الشراكة مع «طيران الإمارات» لا تمثل «دمجاً بين الشركتين، وهي تتعدى المشاركة في الرموز بين الناقلات الجوية»، مؤكدة أنه سيتم «إدارة (الناقلتين) بشكل مستقل».

وذكرت «الناقلة» لـ«الإمارات اليوم»، أن الشراكة «تتعلق بالاستفادة من نقاط القوة لدى كلتا (الشركتين) لتسريع عملية النمو»، لافتة إلى أن «فرق العمل في (طيران الإمارات) و(فلاي دبي) ستعمل معاً على عدد من المبادرات بما في ذلك تنسيق أكبر في ما يتعلق بتجارب المسافرين بالمطار وتنظيم جداول رحلاتهم». وفي ما يتعلق بخفض السعة على الوجهات التي تعمل فيها كلتا «الناقلتين»، أوضحت «فلاي دبي» أن ذلك سيكون «متسقاً مع المتطلبات التنظيمية».

وحول تأثير الشراكة في الطائرات التي ستتسملها «فلاي دبي» أو تلك التي لاتزال تحت الطلب، أكدت «الناقلة» أنها «ستتسلم أولى طائراتها من طراز (بوينغ 737 ماكس 8) في وقت لاحق من العام الجاري، كما أنها ستواصل تقييم متطلبات أسطولها، فضلاً عن فرص النمو في ظل هذه الشراكة».

وكانت شركتا «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» أعلنتا، أول من أمس، عن إبرام اتفاقية شراكة من شأنها إطلاق تعاون بينهما على نطاق واسع، يوفر للمتعاملين خيارات سفر لا تضاهى.

وستواصل كل ناقلة العمل تحت إدارتها المستقلة، لكنها ستستفيد من شبكة خطوط الناقلة الأخرى لتوسيع نطاق عملياتها وتسريع النمو. وأوضحتا أن هذه الشراكة تتضمن التعاون في تحقيق تكامل شبكة الخطوط وجداول الرحلات.

تويتر