اقتصادية ابوظبي تطلق مشروع «برنامج خدمة المتعاملين»

اطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بابوظبي، مشروع برنامج «خدمة المتعاملين» الذي يهدف الى تطوير وترسيخ ثقافة إسعاد المتعاملين وخدمتهم، ويعتبر الاول من نوعه في المنطقة، باعتباره يعتمد على مجموعة من منهجيات التدريب التي تحاكي المستقبل ويتبنى مشاريع رائدة في خدمة المتعاملين وفق أفضل الممارسات العالمية.
وقال وكيل الدائرة بالانابة، خليفة بن سالم المنصوري في بيان أمس إن «دائرة التنمية الاقتصادية بابوظبي تمر بمرحلة هامة في خدمة المتعاملين مع اكتمال توفير كافة خدماتها الكترونيا عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي ADBC».
وأضاف خلال حفل اطلاق المشروع، انه نظرا لهذا التغيير الهام في خدمات الدائرة فإنه ينبغي ان نحدث تغييرا في الثقافة المؤسسية للدائرة بشأن خدمة المتعاملين من خلال مواكبة التطور والتحديث في تقديم الخدمات.
واشار المنصوري الى ان برنامج خدمة المتعاملين يركز في جانب مهم منه على تطوير وتنمية قدرات ومهارات موظفي خدمة المتعاملين المعنيين بإنجاز المعاملات الكترونيا الى جانب الخدمات الاخرى وذلك وفق افضل الممارسات الدولية.

يشار أن مشروع برنامج خدمة المتعاملين يتضمن ثلاث مراحل وتركز المرحلة الأولى منه على جمع وتحليل المعلومات عن مقدم الخدمة والتدريب والتطوير باستخدام «المسرعات التطويرية» لخدمة المتعاملين وبناء فريق ناقل للمعرفة والتطوير الابتكاري بالاضافة الى اعداد خارطة رحلة المتعامل وتقييم المشروع.
وتتضمن المرحلة الثانية للمشروع اعداد نموذج تقييم الخدمة وتقارير الاداء وزيارات ميدانية وتحديد الفئات المستهدفة للتدريب والتأهيل فيما تركز المرحلة الثالثة على تنفيذ التدريب واعداد منهجية تقييم النجوم وتقييم المشاركين لقياس تطور مهاراتهم واعداد خارطة رحلة المتعامل في تقديم الخدمة.
 

تويتر