كيف تحصل على ترقية إلى درجة رجال الأعمال دون مقابل

عرض موقع «سكاي سكنر» المتخصص في السفر مجموعة من المعايير والإرشادات التي تزيد من فرص المسافرين العاديين للحصول على ترقية إلى درجة رجال الأعمال دون مقابل خلال رحلاتهم المقبلة، تتمثل في ما يلي:

- الانضمام إلى برامج الولاء الخاصة بالناقلات الجوية، فضلاً عن التحقق مع قسم السفر الخاص بالشركة التي تعمل فيها، حيث إن الشركات الكبرى في كثير من الأحيان لديها صفقات مع شركات الطيران التي تمنح موظفيها ترقيات لدرجات السفر على مختلف الرحلات، وعلى غير العادة لا تسأل أبداً الموظفين عن ترقية درجة السفر، فإذا فعلت لن تحصل عليها.

- حاول أن تتجنب السفر ساعات الذروة، وحاول حجز رحلات في الأيام العادية. وبالنسبة لـ«أصحاب الهمم» أو النساء الحوامل فإن فرصهم لترقية السفر أكبر.

- حاول أن تبتسم أمام الموظفين عند منصة تسجيل الدخول، وإن كنت لا تشعر بالقدرة على ذلك بعد يوم عمل شاق، ابذل جهداً إضافياً، فالموظفون يتعاملون مع عدد كبير من الركاب كل يوم، وبالتالي سيفضلون ترقية درجة السفر لمسافر مبتسم وودي يرتدي لباساً أنيقاً، كما أن حظوظ المسافرين الذين يحملون حقيبة واحدة برفقتهم إلى مقصورة الركاب أكثر من الأشخاص الآخرين.

- السفر بمفردك يزيد من فرص الترقية التي لا تحدث دائماً في الوقت الحاضر، وعادة ما تكون الأسباب تشغيلية فقط عندما تكون الرحلة مليئة بالركاب أو أن تعطلاً في حركة السفر عبر المطار، لذلك فمن الأسهل بكثير الترقية لراكب واحد إلى درجة رجال الأعمال من عائلة مكونة من أربعة أشخاص، والذي من شأنه أن يسبب المزيد من الاضطراب لموظفي تسجيل الوصول.

تويتر