المعدن الأصفر يسجل انخفاضاً بقيمة 4 دراهم خلال أسبوعين

تجار يتوقعون انتعاشاً في مبيعات الذهب خلال إجازة العيد

الانتعاش ظهر بشكل ملحوظ على مشتريات المشغولات الذهبية. الإمارات اليوم

توقع مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية أن تسجل مبيعات الذهب انتعاشاً بنسب أكبر خلال أيام عطلة العيد، لاسيما إذا استمرت مؤشرات الأسعار عند معدلاتها المنخفضة الحالية.

وأكدوا لـ«الإمارات اليوم» أن الانخفاضات الجديدة لأسعار الذهب، والاستعداد لإجازة عيد الفطر، أسهما في إقبال المتعاملين على شراء المشغولات الذهبية.

وكانت أسعار الذهب واصلت انخفاضاتها للأسبوع الثاني على التوالي، متراجعة بما تراوح قيمته بين 1.25 و1.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة، ليبلغ إجمالي انخفاضات غرام الذهب خلال الأسبوعين السابقين أربعة دراهم.

انخفاض الأسعار

مؤشرات الأسعار

بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 151.75 درهماً بانخفاض قيمته 1.5 درهم، مقارنة بسعره الأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 142.5 درهماً بتراجع قدره 1.25 درهم.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 136 درهماً بانخفاض بلغت قيمته 1.25 درهم، بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 116.5 درهماً بتراجع بلغت قيمته 1.25 درهم.

وتفصيلاً، قال مدير محل «موهن لال فلب داسوإخوانه للمجوهرات» أنيل فيا، إن انخفاض الأسعار واقتراب موعد عيد الفطر، انعكسا إيجاباً على إقبال المتعاملين على سوق الذهب أخيراً، مع ارتفاع في الطلب لشراء هدايا العيد والعطلات الصيفية.

وتوقع أن ترتفع المبيعات بنسب أكبر خلال عطلة عيد الفطر، خصوصاً مع طول فترتها، لافتاً إلى أن الانتعاش ظهر بشكل ملحوظ على مشتريات المشغولات الذهبية، في وقت استمرت مبيعات السبائك والعملات الذهبية عند معدلات البطء الذي تشهده منذ أكثر من شهر.

عيار 18

من جهته، قال مدير محل «مجوهرات سيدتي»، جورج رضا، إن معظم عمليات الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية تركز في الذهب من عيار 18 قيراطاً الذي تتسم مشغولاته بأنها أكثر تنوعاً من حيث التصميم، فضلاً عن انخفاض سعر الغرام منه مقارنة بعيارات الذهب الأخرى.

ورأى أنه إذا استمرت مؤشرات أسعار الذهب عند معدلاتها المنخفضة الحالية، فإن من المتوقع أن تشهد المبيعات ارتفاعاً بنسب أكبر خلال عطلة عيد الفطر، للذين يشترون هدايا العيد والعطلات الصيفية.

تحسن ملحوظ

في السياق نفسه، اتفق مدير محل «مجوهرات حيات»، ديليب دهكان، مع نظيريه في أن الأسواق شهدت أخيراً تحسناً ملحوظاً في الإقبال على مبيعات المشغولات، تأثراً بمواصلة تسجيل معدلات انخفاض جديدة في أسعار الذهب.

وتوقع أن تشهد عطلة عيد الفطر إقبالاً على مبيعات المشغولات الذهبية، خصوصاً مع تواجد عدد من السياح من دول الخليج ودول عربية أخرى لقضاء العطلة داخل الدولة.

تويتر