11.7 مليار درهم تراجعاً في القيمة السوقية

محلل: السيولة الضعيفة أثرت في تعاملات الأسهم الأسبوع الماضي

المؤشر العام لسوق دبي المالي تراجع بنسبة 1.6% عند مستوى 3402 نقطة. تصوير: أشوك فيرما

أكد محلل مالي أن أسواق المال شهدت سيولة ضعيفة خلال جلسات الأسبوع الماضي، تأثراً بعمليات بيع كثيفة على سهم «بيت التمويل الخليجي»، من قبل مؤسسات وصناديق، مشيراً إلى أن المؤشرات مازالت متماسكة، ولم تكسر حواجز ونقاط دعم مهمة.

إلى ذلك، تراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.6%، كما تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي بالنسبة نفسها. وتراجعت القيمة السوقية بنحو 11.7 مليار درهم.

• 2.1 مليار سهم حجم التداولات خلال الأسبوع الماضي.

وتفصيلاً، شهدت أسواق المال المحلية تداول 2.1 مليار سهم، بقيمة إجمالية 2.6 مليار درهم خلال تعاملات الأسبوع الماضي. وتراجعت القيمة السوقية بنحو 11.7 مليار درهم، منهية تعاملات أمس عند 779.5 مليار درهم، مقارنة مع 791.2 مليار درهم بنهاية الأسبوع السابق.وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.6%، متخلياً عن 71 نقطة، منهياً جلسة أمس عند مستوى 4431 نقطة.

كما تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1.6%، عند مستوى 3402 نقطة، مقارنة مع 3459 نقطة بنهاية الأسبوع السابق.

من جانبه، قال المدير العام لشركة الأنصاري للخدمات المالية، إياد البريقي، إن أسواق المال شهدت سيولة ضعيفة خلال جلسات الأسبوع الماضي، تأثراً بعمليات بيع كثيفة على سهم «بيت التمويل الخليجي»، من قبل مؤسسات وصناديق، لافتاً إلى أن هناك تراجعات حدثت في أسعار النفط، لكنها لم تكن ذات تأثير قوي على الأسواق، لضعف معامل الارتباط، خصوصاً في الفترة الأخيرة.

وأضاف البريقي أن المؤشرات مازالت متماسكة، ولم تكسر حواجز ونقاط دعم مهمة، ما يجعل هناك تفاؤل بجلسات ما بعد إجازة العيد.

تويتر