الإمارات اليوم

"الطيور المبكرة".. عطلات المسافرين تبدأ قبل صعودهم إلى الطائرة

:
  • دبي - الإمارات اليوم

يقول ما يزيد عن 67% من المسافرين من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة أن عطلاتهم تبدأ من لحظة وصولهم إلى المطار، وذلك وفقاً لاستطلاع عادات السفر الذي نفذته مؤسسة يوغوف "YouGov" بالنيابة عن مؤسسة مطارات دبي وشركة الإمارات لمحلات الترفيه.

وفي ضوء هذه النتيجة، قامت مؤسسة مطارات دبي وشركة الإمارات لمحلات الترفيه بإطلاق مبادرة مشتركة تحت عنوان "الطيور المبكرة تحظى بالمزيد من المتعة"، حيث من شأن هذه المبادرة مساعدة المسافرين على بدء عطلاتهم الصيفية انطلاقاً من مطار دبي الدولي، وذلك مع حسومات في مجموعة من المطاعم العالمية المتواجدة في المطار، فضلاً عن عروض ترفيهية ومسابقات حية لكافة أفراد العائلة.

وقال جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي في معرض تعليقه على المبادرة: "يشكل استطلاع يوغوف دليلاً إضافياً على أن تجربة المطار هي جزء أساسي من تجربة العطلات، وهو ما يدفعنا إلى أن نقدم باستمرار طرقاً جديدة ومثيرة على صعيد اسعاد المسافرين وتوفير الترفيه والتسلية لهم. كما كشف الاستطلاع أيضا أن بعض المسافرين هم على غير دراية بالعديد من المرافق والخدمات التي توفرت مؤخراً في مطار دبي الدولي، بما فيها منطقة الأطفال التي تمكن الأطفال من افراغ طاقاتهم، والترقية المتطورة التي هدفت لتوفير أفضل خدمة واي-فاي في العالم. ومن شأن ذلك إلى جانب العروض الخاصة المدهشة هذا الصيف، أن يشكل أسباباً كثيرة تدفع المسافرين للوصول في وقت مبكر وبدء عطلاتهم بسرعة".

وبإمكان المسافرين الآن الاستفادة من عروض "الطيور المبكرة" من خلال تحميلها من موقع حيث تتضمن حسومات تصل إلى 25% لدى المجموعة المتنوعة من المطاعم التي توفرها شركة الإمارات لمحلات الترفيه، إضافة إلى حسومات تصل إلى 25% على جلسات السبا الاستشفائية في "بي ريلاكس"، وفرصة للفوز برحلة عائلية إلى منتجع ريزيدنس مالديف مقدمة من دناتا للعطلات. كما سيقدم المطار خلال ذروة موسم السفر الصيفي عروضاً موسيقية حية ضمن مبادرة "ميوزك دي اكس بي" التي تنظمها مؤسسة مطارات دبي بشكل مستمر في المطار.

وعلى صعيد تناول الطعام في المطار، قال 36% من المستجيبين للاستطلاع أنهم لم يستفيدوا من مطاعم مطار دبي الدولي البالغ عددها 150 مطعماً، فيما قال حوالي الثلث من هؤلاء المسافرين (30%) الذين اختاروا عدم تناول الطعام في المطار أنهم لا يملكون ما يكفي من الوقت للقيام بذلك، فيما أبدى 23% منهم أنهم غير متأكدين من العروض التي تقدمها هذه المنافذ.

وقالت شيماين جونز، رئيسة قسم التسويق في شركة الإمارات لمحلات الترفيه: "تتمحور العطلات حول المتعة، وتقدم منافذ شركة الإمارات للتجزئة والترفيه وجبات رائعة في وقت أقل بكثير مما يتوقع البعض، كما نقدم تشكيلة من تجارب تناول الطعام المدهشة التي تلبي احتياجات كافة المسافرين وعوائلهم، وذلك من خلال منافذ عالمية شهيرة مثل بريتامانجيه، وجيراف، وجاكس بار اند غريل، وكيتشن ولفغانغ بوك، ونودل هاوس وكوستا كوفي".

ويمكن للمسافرين الحصول على كافة التفاصيل حول عروض الطيور المبكرة من خلال موقع الكتروني مصغر مخصص، فيما يشكل موقع الالكتروني الرئيسي لمطارات دبي دليلاً لكافة خدمات وتجارب المطار، فضلاً عن أدوات تتبع الرحلات وحجز بطاقات السفر. وتؤكد مطارات دبي ان المسافرين الذين سيحضرون مبكرا الى المطار سيحظون بفرصة الاستمتاع بتجربة ترفيه ومتعه كبيرة ستجعل من سفرهم تجربة رائعة.

وكان استطلاع يوغوف الذي استطلع أراء 501 من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد خلص أيضاً إلى أن 65% من المستجيبين يعدون قائمة مشتريات من المطار قبل مغادرتهم إلى بلادهم، حيث تتضمن قائمة أكثر الأصناف شعبية للشراء النظارات الشمسية 51%، ومواد التجميل 40% والكتب 35%.

وقال حوالي 45٪ من المسافرين أنهم ينسون عن طريق الخطأ بعض العناصر في المنزل، حيث تتضمن قائمة أكثرها شيوعاً محولات التوصيل التي تستعمل أثناء السفر، وشواحن الهواتف المحمولة، وفراشي الأسنان، والنظارات الشمسية.

مواد ذات علاقة
آخر الأخبار