"أبوظبي للأوراق المالية" يوزع 22 مليار درهم أرباحاً نقدية نيابة عن الشركات المدرجة

بلغت قيمة الارباح النقدية التي تولى سوق ابوظبي للاوراق المالية  توزيعها على المستثمرين المستحقين لها نيابة عن الشركات المدرجة لديه نحو  22.1 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2016.


وقال الرئيس التنفيذي  لسوق ابوظبي للاوراق المالية، راشد البلوشي، إن الارباح  النقدية التي وزعت، جرى تنفيذها من خلال آلية التحويل المصرفي الى الحسابات البنكية للمساهمين الذين قاموا بتحديث بياناتهم لدى السوق بالإضافة إلى آلية إصدار الشيكات المصرفية للمستحقين لها. حيث وحسب قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع  تقوم الشركات  المدرجة، التي أقرت توزيع أرباح نقدية ، بتحويل  هذه المبالغ  الى الحساب المصرفي للسوق المالي. وبدوره يتولى  السوق توزيع   الارباح النقدية  الى المساهمين المستحقين خلال ثلاثين يوما  من تاريخ الإقرار.


يشار إلى أن إجمالي الارباح النقدية  التي  اعلنتها  الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن توزيعها على المساهمين, عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، بلغ نحو 22,177 مليار درهم لعدد أكثر من 200 ألف مستثمر حيث  تم توزيع 16,400 مليار  درهم  عبر التحويل المصرفي المباشر إلى الحسابات البنكية للمساهمين، بالاضافة الى 5,777 مليار درهم جرى توزيعها عبر آلية إصدار شيكات مصرفية.


وأهاب الرئيس التنفيذي لسوق ابو ظبي للاوراق المالية  بالشركات المدرجة حث مستثمريها بتحديث لبياناتهم لدى مقاصة السوق وبالأخص ما يتعلق ببيانات الحسابات البنكية الخاصة بهم ما سيساهم في الحد من التبعات التقليدية لآلية إصدار الشيكات المصرفية وكذلك ضمان سرعة ودقة تحويل الأرباح النقدية المستقبلية لهم مباشرة إلى الحسابات المحدثة لدى السوق، علما أن السوق وفر آليات وقنوات عديدة لتحديث البيانات من ضمنها التواصل مع مركز الإتصال على الرقم المجاني 800239  وكذلك من خلال شركات الوساطة العاملة بالسوق.

تويتر