اقتصادية دبي تخالف شركة لم تسلم جوائز السحب للفائزين

خالد درويش راعي البوم : الشروط والأحكام الخاصة بالعروض الترويجية يجب أن تتوافق مع قوانين اقتصادية دبي وحماية المستهلك.

خالفت اقتصادية دبي، شركة لم تقم بتسليم الفائزين جوائز السحب.

وأكدت أن قسم رقابة الفعاليات الترويجية، ممثلاً بشعبة رقابة السحوبات، تمكن من ضبط منشأة تجارية، أجرت سحباً على جوائز، تم تحديدها ورصدها للفائزين، ولكن بعد التدقيق عليها تبين بأن فائزين اثنين لم يتسلما جوائزهما، ولم تقم الشركة بإخطار اقتصادية دبي بذلك.

وتفصيلاً، قال مدير أول رقابة الفعاليات الترويجية، خالد درويش راعي البوم، إنه «من خلال التدقيق على تصاريح السحوبات ومتابعتها والتأكد من صدقيتها والتزام التجار بالقوانين والاشتراطات الخاصة، تم ضبط منشأة تجارية نظمت سحوبات على جوائز، وتم رصد أسماء الفائزين وتحديدها، ولكن تبين بأن فائزين اثنين لم يتسلما جوائزهما».

وأضاف أن «فريق عمل من القسم استدعى مسؤول الشركة، وتم مخالفتها لعدم تسليمها الجوائز للفائزين، وبلغت قيمة الجوائز التي لم يتم تسليمها ما يقارب 50 ألف درهم»، مشيراً إلى أن «قسم رقابة الفعاليات الترويجية يحرص على التأكد من صدقية العروض، لضمان حقوق المستهلكين، والحد من العروض الترويجية الوهمية».

وأشار البوم إلى أنه «على التجار دائماً الالتزام بقوانين واشتراطات العروض الترويجية، لتجنب المخالفات والإجراءات القانونية ضدهم»، محذراً المنشآت التجارية من اللجوء إلى استغلال العروض الترويجية في جلب واستدراج المستهلكين بصورة وهمية لا تعكس الواقع.

وطالب المستهلكين بقراءة الشروط والأحكام الخاصة بالعرض الترويجي، وذلك لضمان حقهم وللحصول على الجوائز المعلن عنها، لافتاً إلى أن «الشروط والأحكام يجب أن تتوافق مع قانون حماية المستهلك، وقوانين واشتراطات اقتصادية دبي».

تويتر