إرشادات لتوفير المال أثناء عطلتك المقبلة

بإمكان مختلف المسافرين توفير الكثير من الأموال لعطلاتهم المقبلة من خلال مجموعة من الإرشادات التي حددتها مواقع سياحية متخصصة بالسفر.

ويتمثل أبرز هذه الإرشادات، في أن سعر الرحلات الجوية يختلف اختلافاً كبيراً حسب الشهر واليوم وحتى وقت السفر، وبالتالي فإن المواقع الشبكية تتيح لك اليوم مقارنة أسعار الطيران، لذلك تجنب عطلة نهاية الأسبوع التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير في أسعار الرحلات الجوية. وانتبه جيداً إلى المواسم، خصوصاً تلك التي يكثر فيها الطلب على السفر بشدة، مثل أعياد الميلاد والعطل المدرسية، فالسفر خارج موسم الذروة يمنحك صفقات أفضل.

كما عليك البحث عن الرحلات التي تسبق المواسم بأسابيع أو أيام قليلة أو بعدها، والتأكد من أنك تبحث عن الرحلات إلى أكثر من مطار واحد قريب من الوجهة التي تقصدها، فهذا قد يعطيك المزيد من الخيارات لميزانية مرنة. ومن الإرشادات المهمة أيضاً، أن الرحلات غير المباشرة أرخص بنسب كبيرة مقارنة بتلك المباشرة، فإذا كان المال أكثر أهمية من الوقت، انظر في خيارات رحلات «الترانزيت»، التي غالباً ما تكون خياراً أرخص بكثير. كما يمكنك توفير المال عن طريق السفر والعودة مع شركات طيران مختلفة أو من المطارات المختلفة، خصوصاً إذا كنت برفقة العائلة. وانتبه دائماً إلى قيمة الرسوم الكبيرة التي يدفعها الكثير من المسافرين جراء حمل أمتعة زائدة، فهي عادة لا تكون في البال، لكنك ستجد أنك دفعت في نهاية اليوم مبالغ كبيرة قد تستطيع توظيفها في ترقية برنامج العطلة. ويمكنك أيضاً التبضع والتسوق لشراء احتياجاتك، خصوصاً الأطعمة، فهذا سيوفر الكثير من المال لك، فأسعار المطاعم في بعض الوجهات السياحية مرتفعة للغاية.

تويتر