تراجع السبائك والعملات الذهبية

التحوط من ارتفاع الذهب يدعم مبيعات المشغولات

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس انخفاضات طفيفة راوحت قيمتها بين 25 و50 فلساً للغرام، من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» إن الأسواق شهدت أخيراً إقبالاً من متعاملين لشراء المشغولات الذهبية للمناسبات، أو لهدايا العطلات الصيفية، وذلك تحوطاً من تسجيل أسعار الذهب ارتفاعات سعرية جديدة، وفقاً لبعض التوقعات في الأسواق، لافتين إلى أن ذلك أسهم في تحسن المبيعات في منافذ البيع.

تحوط المتعاملين

وتفصيلاً، قال مدير «محل دهكان للمجوهرات»، جاي دهكان، إن مبيعات المشغولات الذهبية شهدت تحسناً خلال الفترة الأخيرة، مع إقبال عدد كبير من المتعاملين على شراء المشغولات، هدايا للعطلات الصيفية أو المناسبات.

وأرجع دهكان هذا الإقبال، إلى تحوط المتعاملين من تسجيل أسعار الذهب ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقاً لتوقعات عالمية، لاسيما أن مؤشرات أسعار الذهب تدور منذ فترة عند حدود ارتفاع مقاربة.

ولفت دهكان إلى تراجع حصة السياح في شراء المشغولات الذهبية، مع دخول موسم الصيف، الذي يشهد عادة تراجعاً في حركة السياح.

تراجع السبائك

من جهته، اتفق مدير «محل بازلت للمجوهرات»، علي اليافعي، مع دهكان، في أن الأسواق شهدت أخيراً، إقبالاً من متعاملين على شراء المشغولات والمجوهرات، استعداداً للعطلات الصيفية، وتخوفاً من تسجيل أسعار الذهب ارتفاعات سعرية جديدة.

وأضاف أن مبيعات السبائك والعملات الذهبية تشهد حالياً إحجاماً في الإقبال عليها، لكون الأسعار الحالية غير مناسبة للشراء لأغراض الاستثمار والادخار، فضلاً عن أن أسعار الذهب حالياً تشهد تذبذباً سريعاً، تأثراً بالسوق العالمية.

في السياق نفسه، أكد مدير المبيعات في «محل مجوهرات الأيام»، جاليش صقر، أن المبيعات شهدت أخيراً تحسناً ملحوظاً في الإقبال على شراء المشغولات الذهبية مقارنة بالأسبوع السابق.

مؤشرات الأسعار

بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً في نهاية الأسبوع 152.25 درهماً، بانخفاض بلغت قيمته 50 فلساً، وذلك بالمقارنة بمؤشرات الأسعار في نهاية الأسبوع السابق.

وسجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 143 درهماً، بتراجع قدره 50 فلساً، فيما وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 136.5 درهماً، بانخفاض بلغ 25 فلساً، وسجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 117 درهماً، بتراجع بلغ 25 فلساً.

تويتر