أكد أن زيادة الودائع تعكس قوة الاقتصاد الوطني

«المركزي»: أداء القطاع المصرفي منذ بداية 2017 أفضل من 2016

نهيان بن مبارك والمنصوري خلال احتفال بنك الاتحاد الوطني بحصوله على «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات». تصوير: إريك أرازاس

أكد المصرف المركزي أن أداء القطاع المصرفي شهد تحسناً كبيراً، منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، مشيراً إلى أنه أفضل بكثير من العام الماضي.

وذكر «المركزي»، على هامش احتفال بنك الاتحاد الوطني، أمس، بمناسبة حصوله على «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات»، أن هناك زيادة ملحوظة في مستويات الودائع بما يعكس قوة الاقتصاد الوطني.

وتفصيلاً، قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني، في بيان، أمس، إن «بنك الاتحاد الوطني ملتزم بالشراكة مع مكتب رئيس الوزراء ومصرف الإمارات المركزي، لرفع مستوى خدمة المتعاملين بهدف تحقيق سعادة المجتمع».

من جهته، أكد محافظ المصرف المركزي، مبارك المنصوري، في تصريحات صحافية، أمس، على هامش احتفال بنك الاتحاد الوطني بمناسبة حصوله على «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات»، أن «أداء القطاع المصرفي شهد تحسنا كبيراً منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، حيث إنه أفضل بكثير من العام الماضي»، مشيراً إلى أن «هناك زيادة ملحوظة في مستويات الودائع بما يعكس قوة الاقتصاد الوطني».

وقال المنصوري إن «البنوك نجحت في خفض نفقاتها التشغيلية، العام الماضي، وضبط الإقراض، بما أسهم في تحسن المؤشرات بشكل عام».

وبين أن «زيادة منح الائتمان من عدمها، قرار يخضع لسياسة كل بنك، وتساعد فيه شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، بما يقلل من مستويات المخاطر، بحيث توفر تقارير مفصلة عن وضع المتعامل الائتماني»، مؤكداً أن «المصرف المركزي يرصد تراجعاً في كلفة الودائع لدى البنوك بما يمهد لمزيد من التحسن بشكل عام».

وأضاف المنصوري: «نأمل أن تستمر البنوك في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها تماشياً مع رغبة القيادة والحكومة لإسعاد المقيمين والمواطنين»، لافتاً إلى أن «مبادرة إسعاد المتعاملين في القطاع المصرفي، تعد محوراً مهماً ضمن استراتيجية المصرف المركزي (2017 - 2021)».

بدورها، قالت مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، حصة عيسى بوحميد، إن «تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات في قطاع الخدمات المصرفية، يأتي لتحقيق أهداف رؤية دولة الإمارات لتكون من أفضل الدول بحلول عام 2021».

تويتر