بموجب شراكة مع «جلوبال فاشن جروب»

«إعمار مولز» تستحوذ على حصة 51% في «نمشي» مقابل 151 مليون دولار

محمد العبار: الاستحواذ على حصة الأغلبية في (نمشي) يمثل تجسيداً لاستراتيجيتنا القائمة على اعتماد أحدث الحلول الرقمية.

أعلنت المنصة الإلكترونية المتخصصة في قطاع تجارة الأزياء عبر الإنترنت بالأسواق الناشئة، «جلوبال فاشن جروب»، وشركة مراكز التسوق وتجارة التجزئة «إعمار مولز»، عن شراكة استراتيجية بينهما تهدف إلى تعزيز نمو شركة التسوّق الإلكتروني «نمشي»، ودعم توسعها في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح بيان صادر، أمس، أنه في إطار هذه الشراكة، ستستحوذ «إعمار مولز» على حصة 51% في «نمشي» مقابل 151 مليون دولار أميركي، تتضمن الاستثمار في النمو المستقبلي للشركة، في حين ستحتفظ «جلوبال فاشن جروب» بحصة 49% المتبقية.

وأشار البيان إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تسريع وتيرة النمو المتواصل الذي تشهده «نمشي»، وتعمل على ترسيخ مكانتها كرائد في قطاع التجارة الإلكترونية المتخصصة بالأزياء في المنطقة.

كما ستدعم «إعمار مولز» الشركة في الوصول إلى علامات تجارية جديدة في قطاع الأزياء، وتطوير بنيتها التحتية للخدمات اللوجستية، وتوسيع نطاق حضورها الجغرافي ليشمل الدول المجاورة. وفي الوقت ذاته ستواصل «نمشي» الاستفادة من شبكة «جلوبال فاشن جروب» وخبرتها الواسعة في مجال التجارة الإلكترونية والموارد المشتركة، مثل الاستحواذ على العلامات التجارية العالمية، والتطوير والابتكار العالمي في مجال تقنية المعلومات.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية»، محمد العبار، إن «الاستحواذ على حصة الأغلبية في (نمشي) يمثل تجسيداً لاستراتيجيتنا القائمة على اعتماد أحدث الحلول الرقمية، والاستفادة من النمو الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، مشيراً إلى أن «نموذج أعمال (نمشي) ينسجم مع خطط (إعمار مولز) التي تركز بصورة متسارعة على تجارة التجزئة متعددة القنوات، بالتزامن مع تحقيق قيمة مضافة طويلة المدى لجميع أصحاب المصالح».

من جهته، قال المدير العام لشركة «نمشي»، حسام عرب، إن «الشراكة مع (إعمار مولز) ستفتح الباب أمام (نمشي) لاستكشاف فرص جديدة تسهم في تسريع نمو الشركة وتطورها بما يعود بالفائدة على متعاملينا».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «جلوبال فاشن جروب»، رومين فوج، إن «(نمشي) أسهمت في تعزيز نمو وحيوية قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط منذ تأسيسها عام 2012»، لافتاً إلى أنه «عبر الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها كل من (إعمار مولز) و(جلوبال فاشن جروب)، فإن (نمشي) أصبحت اليوم مؤهلة أكثر من أي وقت مضى لتكون الشريك الأفضل على المدى الطويل لعلامات الأزياء والعملاء، على حد سواء، في المنطقة».

يشار إلى أن شركة «نمشي» تقدم أكثر من 50 ألف منتج من أكثر من 600 علامة تجارية محلية وعالمية، إضافة إلى العلامات الخاصة بها، كما تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 750 ألف متعامل في دول مجلس التعاون الخليجي.

تويتر