"موديز "تخفض التصنيف الائتماني للصين وتحذر من تلاشي قوتها المالية

خفضت موديز التصنيف الائتماني للصين اليوم  للمرة الأولى في نحو 30 عاما وقالت إنها تتوقع تآكل القوة المالية للاقتصاد في الأعوام المقبلة مع تباطؤ النمو واستمرار زيادة الدين.

يأتي خفض التصنيف الائتماني درجة واحدة إلى A1 من Aa3 في وقت تواجه فيه الحكومة الصينية تحديات بسبب زيادة المخاطر المالية التي نتجت عن أعوام من التحفيز المدعوم بالائتمان.

وقالت موديز، التي غيرت نظرتها المستقبلية للصين من مستقرة إلى سلبية، في بيان "يرجع خفض التصنيف الائتماني إلى توقعات موديز بأن تتآكل القوة المالية للصين بشكل ما في الأعوام المقبلة في ظل استمرار زيادة الدين على مستوى الاقتصاد ككل وتباطؤ النمو المحتمل".

وقالت وزارة المالية الصينية إن خفض موديز التصنيف الائتماني للصين للمرة الأولى منذ عام 1989 ينطوي على مبالغة في تقدير المخاطر التي يواجهها الاقتصاد ويرتكز على "نهج غير ملائم".

وأضافت في بيان "رؤية موديز بأن الدين غير المالي للصين سيزيد بشكل سريع وأن الحكومة ستواصل الحفاظ على النمو عبر إجراءات التحفيز تبالغ في الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد الصيني وتقلل من قدرة الحكومة الصينية على تعميق الإصلاح الهيكلي... وتوسيع نطاق الطلب الكلي بشكل ملائم

 

تويتر