بدور القاسمي رئيساً لـ «مجلس الأعمال الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا»

الشيخة بدور القاسمي شاركت في جلستين رئيستين في المنتدى. من المصدر

اختار المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي انعقد من 19 إلى 21 مايو الجاري، في الأردن، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، رئيساً لمجلس الأعمال الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، تقديراً لجهودها في توفير سبل تحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأعلن مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، البروفيسور كلاوس شواب، عن تعيين الشيخة بدور القاسمي، أول امرأة تتولى هذا المنصب الإقليمي الرفيع خلال جلسة مغلقة، بحضور عدد كبير من صنّاع القرار وممثلي شركات عالمية وإقليمية.

وأفاد بيان، صدر أمس، بأن المجلس سيضع، برئاسة الشيخة بدور القاسمي، الأطر الاستراتيجية وإطلاق المبادرات لدفع عجلة التنمية المستدامة في دول المنطقة، من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم الريادة، وتحفيز الابتكار، وتوفير فرص عمل للشباب.

وشهدت فعاليات المنتدى مشاركة الشيخة بدور القاسمي في جلستين رئيستين، تناولت فيهما مجموعة من أهم موضوعات الاقتصاد الإقليمي.

وأكدت الشيخة بدور القاسمي، في الجلسة الأولى التي حملت عنوان «رسم إطار السياسات العامة للتحول الجيلي»، ضرورة مد جسور التواصل بين مجلس الأعمال الإقليمي، و«مجموعة الاستراتيجية الإقليمية»، التي تتمتع بعضويتها، إضافة إلى مناقشة المجالات التي تتطلب إصلاحاً للسياسات، مثل تحقيق التكامل الاقتصادي والتنويع، وتوفير فرص العمل، والتعليم والتدريب، والرعاية الصحية، والتنمية الاجتماعية.

وفي الجلسة الثانية، التي حملت عنوان «مفاهيم جديدة: العالم العربي من التاريخ إلى الخيال العلمي»، تناولت الشيخة بدور القاسمي مفاهيم الهوية الإقليمية، والتنوع، والمستقبل المشترك من منظور الأدب، وأكدت أهمية المفاهيم الأدبية التي يحتاج إليها العالم العربي لبناء مستقبل أكثر إشراقاً وشمولية في المنطقة.

 

تويتر