عدم الالتزام بالمواصفات من أكثر شكاوى المستهلكين شيوعاً

أحمد الزعابي : التجار والمستهلكون مدعوون إلى توضيح كل بنود الاتفاقات بصورة جيدة قبل توقيعها.

قال مدير أول شكاوى المستهلكين في اقتصادية دبي، أحمد الزعابي، إن «عدم الالتزام بالمواصفات المتفق عليها يعد من أكثر شكاوى المستهلكين شيوعاً»، داعياً «التجار والمستهلكين إلى توضيح كل بنود الاتفاقات بصورة جيدة قبل توقيعها، حتى لا تحدث خلافات بين الطرفين».

وأضاف الزعابي أن «مستهلكاً كان شكا ضد محل تجاري اتفق معه على تصميم أثاث لمنزله بمواصفات معينة، لكنه بعد وصول الأثاث المطلوب تبين للمستهلك بأنه مخالف للمواصفات التي تم الاتفاق عليها، وعليه حاول التواصل مع المحل مراراً وتكراراً، لكن دون جدوى».

وذكر أن «المستهلك تقدم بشكوى لاقتصادية دبي وإدارة حماية المستهلك لإيجاد حل لمشكلته»، لافتاً إلى أن «موظف قسم شكاوى المستهلكين استقبل الشكوى ودرسها للتأكد من تفاصيلها، حيث تبين أن المواصفات التي تم توفيرها في الأثاث لا تتوافق مع المواصفات المتفق عليها، فتواصل مع التاجر الذي أفاد بأن المواصفات التي أرادها المستهلك لم تتوافر، لذا تم استبدالها بمواصفات أخرى».

وأشار الزعابي إلى أنه «تم استدعاء التاجر وارجاع المبلغ المدفوع للمستهلك لوجود إخلال واضح في العقد»، مؤكداً أن «الالتزام بالاتفاقات هو من الأمور الأساسية التي ينبغي على التاجر دائماً تحقيقها، لاسيما أن أي إخلال أو عدم التزام به قد يؤثر سلباً ويضر بالمستهلك، وبالتالي تنعدم الثقة بين الطرفين، اضافة الى الخسائر المترتبة على إلغاء مثل هذه الصفقات».

تويتر