اقتصادية دبي تسجّل 5646 تصريحاً تجارياً خلال الربع الأول

سجلت اقتصادية دبي، ممثلة في قطاع الترخيص والتسجيل التجاري، نحو 5646 تصريحاً تجارياً خلال الربع الأول من العام الجاري، شكلت اللافتات الإعلانية ما حصته 28% من إجمالي التصاريح، بعدد 1604 تصاريح، فيما استحوذ قطاع التجزئة على 24% من حصة التصاريح التجارية، أي ما يعادل 1387 تصريحاً، مشيرة إلى أن هذه الأرقام تعكس حيوية الاقتصاد المحلي وسعي الشركات إلى التنافس، ومكانة الإمارة مركزاً تجارياً مثالياً لمزاولة الأعمال.

وأوضحت في بيان، أمس، أن الحملات الترويجية نالت 1061 تصريحاً، فيما سجلت التصاريح المتنوعة 1077 تصريحاً، والتصاريح الخاصة بالتخفيضات والعروض الخاصة 467 تصريحاً، فيما بلغ عدد المعارض التجارية 41 معرضاً.

وقال مدير إدارة التسجيل التجاري في قطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي، وليد عبدالملك، إن «القطاع يعمل على تنظيم السوق عبر إصدار التصاريح التجارية الهادفة بشكل رئيس إلى الترويج للمنتجات والخدمات التي توفرها المنشآت التجارية»، مشيراً إلى أن «النتائج الأولية من العام الجاري تظهر استدامة الأعمال في مختلف القطاعات الرئيسة والحيوية». من جهته، قال مدير أول قسم التصاريح التجارية، خالد المري، إن «تلك الأرقام تؤكد مكانة إمارة دبي باعتبارها بيئة خصبة وجاذبة للأعمال والمستهلكين على حد سواء، كما تؤكد النتائج النمو المستمر في مختلف النشاطات التجارية».

 

تويتر