بموجب اتفاقية تعاون بين «محمد بن راشد لتنمية المشاريع» و«أوريجن بايس»

إطلاق مبادرة «هاي سبارك» لتدشين المشروعات المبتكرة

المري (يمين) ومشلي خلال توقيع الاتفاقية. من المصدر

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، وشركة «أوريجن بايس»، المتخصصة في الخدمات التقنية والاستشارية، اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج «هاي سبارك»، الذي يتيح لأعضاء المؤسسة الراغبين في إنشاء مشروعات مبتكرة، أو تطوير منتجات واختراعات، تحتاج إلى تصنيع نماذج أولية لها أو تطويرها، بالاستعانة بخدمات «أوريجن بايس».

وأفادت المؤسسة، في بيان أمس، بأنها تسعى من خلال هذه الشراكة إلى توفير الدعم لأعضاء مركز حمدان للإبداع والابتكار، من المخترعين الراغبين في تطوير نماذج أولية لاختراعاتهم، وبالتالي تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للارتقاء بها إلى أفضل المستويات على جميع الصعد.

وتشمل الاتفاقية استخدام المختبرات المختلفة التابعة لشركة «أوريجن بايس»، لتقييم هذه المنتجات والاختراعات، من خلال المختصين لديها، إضافة إلى الاستعانة بمختصين، للإشراف على التطوير والتدريب للمشتركين حسب حاجاتهم، بما يمكنهم من تنفيذ مشروعاتهم بأيديهم.

وقال نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سعيد مطر المري، إن «المؤسسة تضع الابتكار وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في طليعة أولوياتها الاستراتيجية، حيث تحرص على تعزيز مساهمة رواد الأعمال، وجيل الشباب، في عملية التنمية الاقتصادية وإشراكهم في صناعة المستقبل، من خلال تشجيع مبادراتهم الذاتية، عبر توفير البيئة الملائمة لهم للإبداع والابتكار، من خلال مركز حمدان للإبداع والابتكار».

ونوه المري بـ«التعاون مع (أرويجن بايس)، لتطوير منتجات واختراعات الأعضاء المنتسبين، الذين يرغبون في تصنيع نماذج أولية لمشروعاتهم أو تطويرها، من خلال استخدام المختبرات المختلفة التابعة للشركة»، مضيفاً أن «مركز حمدان للإبداع والابتكار يسعى إلى توفير بيئة تلائم طموحات رواد الأعمال، والراغبين في الخروج بمشروعات ذات حس ابتكاري، لذا نحرص على تلبية متطلبات الشباب المواطنين، من خلال توفير عدد من الخدمات، التي تهدف إلى تنفيذ هذه الابتكارات».

وبين أنه «سيتم تعريف كل مشترك بالمرافق والآلات، وتقديم تدريب أساسي مجاني على استخدام الآلات والمواد الأساسية، المطلوبة للعمل حسب احتياجات المشروع أو المنتج»، مشيراً إلى أن «بعض الآليات في المختبرات ستتطلب تدريباً وتعريفاً شاملاً بإجراءات الوقاية والسلامة، ويمكن للمشتركين استخدامها بعد حضور ورش عمل مخصصة، أو بعد تدريب خاص حسب الحاجة».

من جهته، قال شريك ومدير عام شركة «أوريجن بايس»، أحمد مشلي، إن «إطلاق مبادرة (هاي سبارك)، في عامها الأول، كان خطوة فعالة في وضع أسس عملية لدعم الابتكار، كإطار جديد لمبادرة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة، من خلال تعاوننا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومركز حمدان للإبداع والابتكار».

تويتر