إعفاءات جمركية للبضائع الواردة إلى «المعرض» وفقاً للتعرفة الجمركية الخليجية

«جمارك دبي» توفر للمشاركين في «إكسبو 2020 دبي» قناة مستقلة لإنهاء إجراءات البضائع

خليل صقر بن غريب : «جمارك دبي» ستعمل على التعريف بـ«إكسبو 2020 دبي»، على أوسع نطاق، في المناسبات كافة.

أفادت دائرة جمارك دبي بأنها ستوفر للمشاركين في معرض «إكسبو 2020 دبي» قناة مستقلة، لتخليص وإنهاء إجراءات البضائع والشحنات، التي سيتم استيرادها للمعرض، مشيرة إلى أن المشاركين سيستفيدون من نظام الإدخال المؤقت لبضائعهم، دون تسديد الرسوم الجمركية عنها، فضلاً عن الاستفادة من الإعفاءات الجمركية للبضائع الواردة إلى المعرض، وفقاً للتعرفة الجمركية لدول مجلس التعاون الخليجي.

(جمارك دبي) ستشارك بموظفين، للعمل كمتطوعين في الأنشطة التطوعية الداعمة لـ(إكسبو 2020 دبي).

وذكرت الدائرة، في بيان أمس، أنه بموجب مذكرة تفاهم وقعتها مع مكتب «إكسبو 2020 دبي»، لتطوير التعاون بين الطرفين، تصبح جمارك دبي أحدث داعم رسمي لـ«إكسبو 2020 دبي»، وتشارك في نشر العلامات التجارية للمعرض، عبر الإصدارات التي تنشرها الدائرة بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ومن خلال الوسائط الرقمية.

وقال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في «جمارك دبي»، خليل صقر بن غريب، إن «الدائرة ستعمل على التعريف بـ(إكسبو 2020 دبي) على أوسع نطاق، عبر الترويج لعلامات المعرض التجارية، ودعم الأنشطة التسويقية له في كل المناسبات والمعارض والمؤتمرات، التي تنظمها أو تشارك فيها (جمارك دبي)».

وأضاف بن غريب أن «(جمارك دبي) تحرص على المشاركة كذلك في الأنشطة التطوعية الداعمة لمعرض (إكسبو دبي)، من خلال ترشيح موظفين من جمارك دبي، للعمل كمتطوعين في هذه الأنشطة بالتعاون والتنسيق مع مكتب (إكسبو)». وتابع «ننطلق في جهودنا لدعم (إكسبو 2020 دبي)، من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالعمل على حشد كل الطاقات لتحقيق نجاح منقطع النظير في استضافة دولة الإمارات لـ(إكسبو 2020 دبي)، لتعزيز مكانة الدولة ودورها الحيوي كمركز إقليمي ودولي للاستثمار والتجارة العالمية».

وأكد مدير إدارة الاتصال المؤسسي أن «(جمارك دبي) تحرص على تنفيذ المهام، التي حددها لها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، خلال زيارة سموه إلى مقر الدائرة، حيث أكد سموه أن (جمارك دبي) تنتظرها مهمة كبيرة في المرحلة المقبلة، مع استعداد الدولة لاستضافة (إكسبو 2020 دبي) مطلع العقد المقبل، وسنعمل بأقصى طاقتنا على تطوير كل الخدمات والتسهيلات التي نقدمها للمتعاملين، من أجل أن تلبي متطلبات تحقيق النجاح المنتظر في المعرض».

كما أكد بن غريب أن «(جمارك دبي) تحرص على تعزيز التعاون مع كل الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ودعم الشراكة مع شركائها الاستراتيجيين من القطاع الحكومي ومن القطاع الخاص بكل مكوناته، من التجار والشركات ومجالس العمل، لتطوير الخدمات والتسهيلات التجارية والجمركية، باستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات استعدادا لـ(إكسبو 2020 دبي)، لضمان تحقيق أفضل النتائج».

من جهته، قال المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب العلي، إن «(إكسبو 2020 دبي) يعد وجهة عالمية شاملة، تتيح للجميع التعلم والابتكار والاستمتاع بجو من الترفيه والمتعة، مع تبادل الأفكار والمعلومات والعمل المشترك».

وذكر العلي أن «لكل (إكسبو) موضوعاً رئيساً يركز عليه ليترك بصمة خالدة في مسار التقدم البشري»، مبيناً أن «(إكسبو 2020 دبي) يتخذ من (تواصل العقول وصنع المستقبل) موضوعاً رئيساً له»، مشيراً إلى أنه سيتسنى للدول والمؤسسات المشارِكة في المعرض وزواره، استكشاف أهمية التواصل، وذلك عن طريق الفرص والتنقل والاستدامة - الموضوعات الفرعية لـ«إكسبو 2020 دبي».

تويتر