«الاقتصاد»: حملتان لاستدعاء «سوزوكي فيتارا 1.6» ومصابيح «سكرومينز» للإضاءة

أفادت وزارة الاقتصاد بأنها نفذت أخيراً، إجراءات خاصة بحملتي استدعاء تتضمن الأولى سيارات تابعة لعلامة «سوزوكي» اليابانية، من طراز «فيتارا 1.6» لعام 2016، وذلك لدواعي الفحص والصيانة، في ما تشمل الحملة الثانية مصابيح إضاءة معدنية معلقة «سكرومينز»، لدواعي السلامة.

تنفيذ حملة الاستدعاء تتم بالتنسيق مع «الرستماني التجارية» بصفتها الوكيل المحلي لعلامة «سوزوكي» في الدولة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحملة الخاصة بسيارات «سوزوكي» تأتي نتيجة احتمالية خلل في إنتاج مُعامل التآكل، مع طلاء لم يطبق على «ترباس» المحور الخلفي، وقد ينتج عن هذا الخلل ارتخاء في الـ«ترباس»، ما قد يؤدي إلى كسر في البرغي، ويصعب مع ذلك قيادة السيارة.

وأضافت أنه بناء على ذلك، تقرر بالاتفاق بين شركة سوزوكي، وإدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، تنفيذ حملة الاستدعاء لدواعي السلامة والفحص للسيارات المعنية بحملة الاستدعاء، وذلك لفحصها واستبدال القطع المعنية بأخرى معدلة.

وأكدت الوزارة أنها تنسق لتنفيذ حملة الاستدعاء، مع «شركة الرستماني التجارية» بصفتها الوكيل المحلي لتلك السيارات في الدولة، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ عمليات الصيانة للمتعاملين مجاناً.
إلى ذلك، أفادت وزارة الاقتصاد بأن الحملة الثانية للاستدعاء تتم لدواعي السلامة لمصابيح إضاءة معدنية معلقة «سكرومينز»، لافتة إلى أن تلك المصابيح بتقنية «إل دي آي» كروم شفاف، وبقياسات 30 في 120 سنتيميتراً.

وأشارت إلى أن الاستدعاء يتم لوجود خطأ في تصنيع المصابيح، بسبب ضعف التثبيت الذي قد يؤدي إلى انفصال الإطار الزجاجي وسقوطه، ما قد يتسبب في تعرض المتعاملين للخطر.

وأكدت أنه سيتم استرجاع المصابيح من المتعاملين الذين اشتروها، والتواصل معهم من خلال المتاجر التي عرضت تلك المصابيح.
 

تويتر