"إيغل هيلز" الإماراتية تغير وجه العاصمة الصربية بلغراد

صورة

من المتوقع أن يغير مشروع الواجهة المائية في بلغراد من شكل العاصمة الصربية خلال السنوات القادمة وهو المشروع الذي تطوره شركة "إيغل هيلز" الإماراتية والتي يتولى إدارتها رجل الأعمال محمد العبار.

و يضم المشروع برجين يعتبران الأعلى حتى الآن في العاصمة الصربية بلغراد، بالإضافة إلى مركز تسوق عالمي، إلى جانب ممشى طورته الشركة لصالح المشروع ويمتد على أكثر من 2 كيلو متر، إذ يضم هذا الممشى تراك للدراجات ومناطق ألعاب اجتذبت العديد من الصربيين حتى قبل إكتمال المشروع.

ويتضمن المشروع العديد من المعالم الموجودة في الواجهات المائية بالإمارات، ومنها سيارات الطعام والمطاعم ذات الوجهة البحرية.

 وتبلغ قيمة الاستثمارات في المشروع 3.5 مليارات دولار ويمتد على مراحل وتصل الفترة الزمنية لإنجاز جميع المراحل 15 عام .

وتشير البيانات على موقع الشركة أن واجهة بلغراد المائية ستمتد على مساحة 1 مليون متراً مربعاً، فيما ستبلغ مساحة البناء فيها 1.8 مليون متراً مربعاً.

ويعتبر المشروع بمثابة مركز مدينة جديدة للعاصمة الصربية، أكبر وجهة للتسوق في البلقان، وفنادق فاخرة، وأماكن ثقافية، ومؤسسات تعليمية، ومرافق رعاية صحية حديثة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأماكن والمرافق الترفيهية.

ويضم المشروع بحسب موقع الشركة أكثر من 6,000 وحدة سكنية و24 مجمعاً مخصصاً للمكاتب، ويتسع لـ 12,000 موظف، ويضم المشروع أيضا برج (كولا) بلغراد، وهو برج بارز يتكون من 40 طابقاً، ويعتبر البناء الأكثر علواً في صربيا، ويضم فندقاً وشققاً سكنية كما يضم 8 فنادق أخرى، منها فندق سانت ريجيس بلغراد، الذي يتضمن 125 غرفة وجناحاً فندقياً وفندق W بلغراد، الذي يتضمن 120 غرفة وجناحاً فندقياً ومتنزه سافا الذي يبلغ طوله 1.8 كم.

ويضم المشروع أول شقق سكنية يتم تطويرها في واجهة بلغراد المائية، وتتضمن 296 شقة سكنية بغرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم بالإضافة إلى حديقة بلغراد ومراكز ثقافية وفنية

 

تويتر