الزعابي: 30 مليون زائر متوقع لـ «جزيرة ياس» في 2017

الزعابي أكّد أن عدد زوار «الجزيرة» في عام 2016 بلغ 27.3 مليون زائر. من المصدر

قال الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»، المسؤولة عن تطوير وإدارة «جزيرة ياس»، محمد عبدالله الزعابي، إن «عدد زوار (الجزيرة)، في عام 2016 بلغ 27.3 مليون زائر، بنمو 9% عن عام 2015».

وأضاف، في مؤتمر صحافي أمس، للإعلان عن برنامج فعاليات «جزيرة ياس»، أنه من المتوقع أن ينمو عدد زوار «الجزيرة»، خلال العام الجاري بنسبة 10%، ليصل إلى 30 مليون زائر.

وأشار إلي أن أبرز الأسواق المصدرة للسياحة إلى «جزيرة ياس»، هي: الهند والصين والسعودية على التوالي، بجانب أسواق روسيا وألمانيا وبريطانيا.

ورداً علي سؤال لـ«الإمارات اليوم»، أكد الزعابي أن الفترة المقبلة ستشهد عروضاً للزوار، للإقامة في الفنادق الموجودة بالجزيرة، وعروضاً أخرى للمدن الترفيهية بها، مشيراً إلى أن «جزيرة ياس» تضم أكثر من 2000 غرفة فندقية، ويراوح تصنيف الفنادق السبعة في (الجزيرة) بين ثلاث وخمس نجوم، بجانب مجموعة واسعة من المرافق الخاصة باستضافة الأحداث والفعاليات الخاصة بالشركات.

ولفت إلى أن هناك تعاوناً بين الجهات العاملة في «الجزيرة»، لجذب المزيد من الزوار وترويجها محلياً وعالمياً، منوهاً بأن «الجزيرة» ستستضيف 23 فعالية ونشاطاً عالمياً، تسهم في زيادة عدد الزوار، ودعم مكانتها كوجهة ترفيهية عالمياً.

وأكد الزعابي أن الخطة التى أطلقتها «ميرال» في وقت سابق من الشهر الجاري، لتطوير القسم الجنوبي لـ«جزيرة ياس»، بقيمة استثمارية 12 مليار درهم، ستسهم بشكل كبير في إحداث طفرة في عدد الزوار، خلال السنوات المقبلة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سلطان الظاهري، خلال المؤتمر الصحافي، إن «هناك أكثر من 30 ألف غرفة فندقية في أبوظبي، وتعاوناً بين (الهيئة) و(الاتحاد للطيران) والفنادق، لتقديم أفضل الأسعار والترويج للإمارة».

وأضاف الظاهري أن «الهيئة» حريصة علي تقديم كل التسهيلات في ما يتعلق بإقامة الفعاليات بالإمارة، مشيراً إلى أن العمل مع «جزيرة ياس» وكل الشركاء أسهم في وضع «الجزيرة» وأبوظبي، ضمن قائمة أبرز المقاصد السياحية محلياً وعالمياً.

ولفت إلى أن «جزيرة ياس» تستعد، في النصف الثاني من العام الجاري، لاستضافة مجموعة متنوعة من الفعاليات، التي استضافتها سابقاً، بجانب فعاليات حصرية أخرى غير مسبوقة خليجياً وعربياً.

تويتر