ترأس اجتماع مجلس الإدارة الأعلى للمركز

مكتوم بن محمد: إدارة «دبي المالي العالمي» تسعى لتعزيز مكانته عالمياً

مكتوم بن محمد أثنى على مساعي إدارة مركز دبي المالي العالمي لتعزيز مكانته. وام

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، صباح أمس، اجتماع مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبي المالي العالمي.

وأثنى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الاجتماع، على مساعي إدارة المركز الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، لتعزيز مكانته ضمن مصاف أكبر المراكز العالمية المالية.

وقدم محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، لمحة عن أهم إنجازات المركز، وأبرز الاتفاقات التي أبرمت، وآخر المستجدات والمبادرات التي من شأنها أن تعزز جهود المركز، وسعيه نحو تحقيق النمو تماشياً مع استراتيجية 2024 الخاصة به.

وأكد كاظم حرص المركز على الاحتفاظ بالمستوى الذي وصل إليه، بصفته وجهة مالية إقليمية رائدة، مشيراً إلى مواصلة إحراز التقدم، وتطوير البنية التحتية، وترسيخ أفضل الممارسات والحوكمة، بهدف الوصول إلى النمو المستهدف في استراتيجية المركز حتى عام 2024.

إلى ذلك، قامت هيئات المركز، المتمثلة بكل من سلطة مركز دبي المالي العالمي، وسلطة دبي للخدمات المالية، وسلطة تسوية المنازعات، بتسليط الضوء على الإنجازات العديدة لمشروعاتها الاستراتيجية التي تتوافق مع استراتيجية نمو المركز، إذ كان الابتكار هو القاسم المشترك بينها جميعاً، متماشية بذلك مع رؤية واستراتيجية حكومة دبي.

وأكدت سلطات المركز استمرار تقوية وبناء علاقاتها مع الأسواق العالمية، إضافة إلى الهيئات والدوائر الحكومية الأخرى، وقدمت لمحة عامة عن مذكرات التفاهم، واتفاقات التسويق المشترك الموقعة خلال العام الجاري.

تويتر