أكدت أنها تطلق لأول مرة بحسومات تصل إلى 90%

«دبي للتجزئة» تطلق مبادرة «3 أيام من التخفيضات الكبرى» 18 الجاري

صورة

أفادت مؤسسة «دبي للمهرجانات والتجزئة»، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، أمس، بأنها ستطلق مبادرة «3 أيام من التخفيضات الكبرى»، خلال الفترة من 18 حتى 20 من الشهر الجاري بإمارة دبي، لافتة إلى أن المبادرة تتضمن خصومات تراوح بين 30 و90%.

وأشارت، على هامش لقاء صحافي، عقدته أمس في دبي، للإعلان عن تفاصيل المبادرة، إلى أن هذه المبادرة يتم إطلاقها لأول مرة، بما يسهم في تنشيط مبيعات المحال والمراكز التجارية المشاركة، التي وصل عددها إلى 500 محل وعلامة، ومن المنتظر ارتفاع الأعداد خلال الأيام المقبلة. وأكدت أنه من المبكر الحديث حول تأثيرات تطبيق القيمة المضافة في قطاع التجزئة بالإمارة.

وتفصيلاً، قال مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في مؤسسة «دبي للمهرجانات والتجزئة»، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، سعيد محمد معصم الفلاسي، إن «(المؤسسة) ستطلق مبادرة (3 أيام من التخفيضات الكبرى)، خلال الفترة بين 18 حتى 20 من الشهر الجاري في دبي، وتشتمل على خصومات بنسب تراوح بين 30 و90%، على العلامات التجارية المتعددة المشاركة في المبادرة».

وأضاف أن «المبادرة تطلق للمرة الأولى في هذا التوقيت، ومن المتوقع أن تسهم بشكل إيجابي، في تنشيط مبيعات المحال والمراكز التجارية في الإمارة»، لافتاً إلى أن «المبادرة تندرج تحت التقويم السنوي لقطاع التجزئة، الذي تم إطلاقه نهاية العام الماضي، ليعزّز مكانة دبي العالمية كوجهة تسوّق مفضّلة، إلى جانب إنعاش قطاع التجزئة في دبي».

وأشار الفلاسي إلى أن «عدد المحال والعلامات التجارية المشاركة في المبادرة، يتجاوز حتى الآن 500 محل وعلامة، ومن المنتظر ارتفاع الأعداد خلال الأيام المقبلة»، لافتاً إلى أن «مشتريات السائحين، خلال فترة المبادرة، ستسهم بشكل إيجابي في إنعاش مبيعات قطاع التجزئة».

وتابع أن «عدد الزوار والسائحين لدبي سجل نمواً بنسبة 11%، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة الزمنية نفسها من العام الماضي، وهو ما انعكس بدوره بشكل إيجابي على مبيعات قطاع التجزئة في دبي»، لافتاً إلى أن «المحال والعلامات التجارية، التي سجلت في التقويم السنوي لقطاع التجزئة منذ بداية العام الجاري، ستحصل على امتيازات المشاركة في مبادرة التخفيضات، بالرسوم نفسها المسددة في بداية التقويم، ودون الحاجة لسداد رسوم إضافية».

وأكد الفلاسي أنه «من المبكر حالياً الحديث عن أي تأثيرات لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في قطاع تجارة التجزئة في دبي، ومن الممكن أن تتضح الرؤية بشأنها عند اقتراب موعد التطبيق المتوقع مطلع العام المقبل»، لافتاً إلى أن «قطاع التجزئة في دبي، والذي يمثل نحو 30% من الناتج الإجمالي للإمارة، يسجل مؤشرات نمو إيجابية، بما يدعم خطط ومشروعات التوسعة، التي تنفذها مراكز تجارية عدة بالأسواق».

وبين أن «إطلاق المبادرة يتواكب مع فترة اقتراب شهر رمضان وبدء العطلة الصيفية، وتأتي ضمن خطتنا الاستراتيجية الهادفة إلى الارتقاء بقطاع التجزئة، من خلال تقديم عروض ترويجية أو فعاليات ومعارض في مواسم وفترات مختلفة، ما يسهم في تنشيط المبيعات، وكذلك ترسيخ مكانة دبي، باعتبارها ثاني مدينة بعد لندن في استقطاب العلامات التجارية العالمية».

وتوقع أن تصل قيمة تجارة التجزئة في الدولة إلى 200 مليار درهم، خلال العام الجاري، بنمو يبلغ 5% سنوياً، مع وصول إنفاق المستهلكين إلى أكثر من 750 مليار درهم، خلال العام الجاري، وفقاً لتقديرات دراسة حديثة لغرفة تجارة وصناعة دبي.

تويتر