539 مليون درهم صافي أربـــاح «إعمار مولز» في الربـع الأول

محمد العبار: يسهم قطاع تجارة التجزئة بدور بارز في دعم النمو الاقتصادي، ويشكل رافداً قوياً لاستراتيجيات تنويع الموارد الاقتصادية الوطنية.

حقّقت شركة «إعمار مولز»، صافي أرباح بقيمة 539 مليون درهم (147 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2017، بنمو 1.9% مقارنة مع صافي أرباح الربع الأول من 2016، الذي بلغ 529 مليون درهم، بينما تصل نسبة النمو إلى 19% عند مقارنتها بصافي أرباح الربع الرابع من عام 2016، الذي بلغ 452 مليون درهم (123 مليون دولار).

وأشارت الشركة في بيان، أمس، إلى أن مراكز التسوق التابعة لـ«إعمار مولز»، التي تشمل «دبي مول» و«دبي مارينا مول» و«سوق البحار» و«مجمع الذهب والألماس»، إضافة إلى وجهات التسوق التي أطلقتها الشركة ضمن المجمعات السكنية، استقبلت أكثر من 34 مليون زائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بنمو 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ معدل الإشغال ضمن أصول «إعمار مولز» 96% خلال الربع الأول من 2017.

وأكدت الشركة أن الاجتماع السنوي الثاني للجمعية العمومية للشركة، وافق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة مليار و301 مليون درهم، أي بنسبة 10% من رأسمال الشركة، وذلك للعام الثاني على التوالي.

ولفت رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية»، محمد العبار، إلى أن «النمو الذي تحققه (إعمار مولز) هو انعكاس لمكانة دبي كوجهة رائدة في قطاعي تجارة التجزئة والسياحة، انطلاقاً من الرؤى الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وقال العبار: «يسهم قطاع تجارة التجزئة بدور بارز في دعم النمو الاقتصادي، ويشكل رافداً قوياً للاستراتيجيات التي وضعتها قيادتنا الرشيدة، بهدف تنويع الموارد الاقتصادية الوطنية، ونحن بدورنا نؤكد التزامنا بالإسهام في تعزيز نمو قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة، بالتزامن مع مواصلة تقديم تجارب متكاملة تضع العملاء في المقام الأول، عبر توظيف أحدث التقنيات الرقمية».

وأضاف: «من خلال التوسع في مراكزنا، وتطوير أحياء تجارية جديدة، فإن تركيزنا يبقى موجهاً نحو تحقيق قيمة طويلة الأمد لجميع المعنيين، إضافة إلى منح سكان وزوار دولة الإمارات، تجربة تسوق وترفيه مميزة على المستويات كافة».

يشار أن «إعمار مولز» لديها حالياً نحو ستة ملايين قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير في دبي، وتعمل حالياً على توسعة منطقة الأزياء في «دبي مول»، عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحة البناء، لتضم منافذ لأكثر من 150 علامة تجارية عالمية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي والخيارات الترفيهية.

وتقوم «إعمار مولز» حالياً بتطوير منطقة «البوليفارد»، إضافة إلى توسعة نطاق مراكز «السوق» مع وجهة جديدة في «قرية الينابيع»، تضم 245 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير.

كما تواصل «إعمار» تطوير أحياء تجارية جديدة في «دبي هيلز إستيت» و«خور دبي»، إضافة إلى توسعة «دبي مول» عبر المنطقة المحاذية لـ«فاونتن فيوز»، إضافة إلى مشروع توسعة «زعبيل»، بالتزامن مع إطلاق مشاريع جديدة لمراكز «السوق» في مجمعاتها السكنية.

تويتر