اعتباراً من اليوم وحتى نهاية أغسطس 2017

بدء التسجيل في جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، أمس، عن فتح باب التسجيل في الدورة العاشرة من جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، حيث يبدأ التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني www.smeawards.ae اعتباراً من اليوم 30 أبريل وحتى نهاية أغسطس 2017.

وأفادت المؤسسة في بيان بأنها تهدف من خلال الجائزة إلى إيجاد بيئة تنافسية بين رواد الأعمال في دولة الإمارات والوطن العربي، وتكريم الأفراد والمؤسسات الذين أسهموا في تطوير أداء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة والوطن العربي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، إن «جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، تسهم في دعم محاور خطة دبي 2021 المتعلقة بالأفراد والاقتصاد من خلال تشجيعها جيل الشباب بشكل خاص على الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال بتوفيرها لبيئة مثالية جاذبة لأصحاب الأفكار المبدعة ليترجموا طموحاتهم إلى مشروعات مستقبلية ريادية تسهم في الارتقاء بمستوى الأعمال في دولة الإمارات والعالم العربي».

وأضاف الجناحي أن «المؤسسة تمكنت على مدى السنوات الماضية من تقديم خدمات تطوير الأعمال الاستشارية لأكثر من 23 ألفاً من رواد الأعمال المواطنين، وتأسيس الأعمال لأكثر من 4000 مشروع على مستوى الإمارة»، مشيراً إلى أنه «منذ انطلاق الجائزة تمّ تكريم العديد من ألمع رواد الأعمال وأكثر الشركات والمؤسسات ابتكاراً وتميزاً تقديراً لإسهاماتهم تجاه المجتمع المحلي والمشروعات المبتكرة التي أضافوها إلى الأسواق المحلية والعربية».

وبين أن «مجموع الطلبات المتقدمة للمشاركة في الجائزة من داخل الدولة وخارجها وصل إلى 2315 طلباً، منها 25% من خارج الدولة». من جهتها، قالت المنسق العام لجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، ابتهال الناجي، إن «الدورة العاشرة من الجائزة تشهد تحديثات عديدة من حيث سهولة عملية التقييم، وشفافية الترشيح، والحيادية في التحكيم، لإيجاد نوع من التنافسية بين رواد الأعمال الراغبين في صعود منصة التتويج على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي»، مشيرة إلى «توسيع نطاق التكريم في الجائزة بحيث يشمل أكبر عدد من المبادرات والمشروعات التي تسهم في تطوير وتنفيذ رؤية وتوجه دولة الإمارات خصوصاً والوطن العربي عموماً».

 

تويتر