«دافزا» توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية

أبرمت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا)، مذكرة تفاهم مع الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، أحد الاتحادات التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، بهدف تبادل المعرفة والخبرات بالاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية العربية، وذلك عبر التبادل والاشتراك في إعداد الدراسات والتقارير المشتركة المتعلقة بسوق التجارة الإلكترونية في العالم العربي.

ووفقاً للمذكرة، سيتعاون الطرفان مع الحكومات العربية لتطوير ومواءمة التشريعات والقوانين الرامية لتسهيل ممارسة التجارة الإلكترونية، خصوصاً عبر المناطق الحرة. وسيقوم الطرفان بوضع إطار تعاوني شامل، لإقامة المؤتمرات وورش العمل ذات الصِّلة بالتجارة الإلكترونية، إضافة إلى تشجيع وترويج التجارة الإلكترونية في العالم العربي للمستثمرين.

وقع مذكرة التفاهم، في مقر المنطقة الحرة بمطار دبي، مساعد المدير العام في «دافزا»، ناصر المدني، ونائب رئيس الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، الدكتور عبدالوهاب أحمد غنيم.

وقال ناصر المدني: «تدرك (دافزا) أهمية الدور الذي تلعبه إمارة دبي في قطاع التجارة الإلكترونية، باعتبارها إحدى المدن الرائدة عربياً في هذا المجال، وحرصاً منا على دعم رؤية الإمارات 2021، لترسيخ مكانة الدولة كوجهة عالمية استثمارية رئيسة، قمنا بإبرام اتفاقية التفاهم مع الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، بهدف بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، وتوعية المستثمرين في قطاع التجارة الإلكترونية».

وقالت مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية في «دافزا»، آمنة لوتاه: «أظهرت الإحصاءات أخيراً توقع نمو نسبة التجارة الإلكترونية في دبي إلى نحو 10% خلال السنوات الخمس المقبلة، وأن يحقق قطاع تجارة التجزئة الإلكترونية بالإمارات نمواً سنوياً مركباً، بمعدل 24%، لتبلغ 14.1 مليار درهم بحلول عام 2021». إلى ذلك، تشارك «دافزا» في قمة ومعرض «سيملس الشرق الأوسط 2017»، الذي ينطلق في مطلع الشهر المقبل، ويستمر يومين في مركز دبي التجاري العالمي. ويشارك في الحدث أكثر من 10 آلاف مسؤول وخبير و350 شركة متخصصة من 100 دولة.

 

تويتر