ضمن طلبية تضم 75 طائرة.. والشركة أكدت وجود مؤشرات إيجابية من ناحية زيادة أعداد المسافرين

«فلاي دبي» تتسلم 6 طائرات جديدة من طراز «737 ماكس» حتى نهاية 2017

صورة

أفادت شركة «فلاي دبي» أنها ستتسلم ست طائرات من طراز «737 ماكس» الجديدة، حتى نهاية العام الجاري، ضمن طلبية تضم 75 طائرة من الطراز نفسه، مشيرة إلى أن هناك مؤشرات إيجابية من ناحية زيادة أعداد المسافرين خلال العام الجاري.

وذكرت الشركة على هامش معرض سوق السفر العربي، الذي بدأ في دبي، أمس، أنها ستلجأ إلى رفع الطاقة المقعدية لعملياتها إلى مختلف الوجهات في روسيا، لتصل إلى المستويات التي كانت عليها قبل تراجع العملة الروسية (الروبل).

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث، إن «الشركة ستتسلم أولى طائراتها من طراز (737 ماكس) الجديدة خلال سبتمبر المقبل، وذلك ضمن طلبية تضم 75 طائرة من الطراز نفسه»، متوقعاً أن «تتسلم الشركة في الإجمال ست طائرات من هذا الطراز حتى نهاية العام الجاري».

وأضاف الغيث للصحافيين على هامش معرض سوق السفر العربي، الذي بدأ في دبي، أمس، أن «(فلاي دبي) تشغل حالياً أسطولاً مكوناً من 58 طائرة، فيما من المتوقع أن يصل العدد بنهاية العام الجاري إلى 66 طائرة».

ولفت إلى أن «هناك مؤشرات إيجابية من ناحية زيادة أعداد المسافرين خلال العام الجاري»، متوقعاً «زيادة وتيرة النمو».

وبين الغيث أن «الناقلة افتتحت المزيد من الوجهات الجديدة خلال الفترة الأخيرة، مثل مدينة سيليهت في بنغلاديش»، مشيراً إلى أن «الشركة ستضيف، اعتباراً من يونيو المقبل، ثلاث محطات جديدة إلى شبكة وجهاتها المتنامية، وهي مدن باتومي في جورجيا وكابالا في اذربيجان وتيفات في مونتنغرو، التي ستكون وجهات صيفية موسمية للناقلة التي ستخدمها برحلات منتظمة خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر».

وذكر أن «الشركة قد تسير رحلات دائمة إلى هذه الوجهات وليست بشكل موسمي فقط في حال تطلب الأمر ذلك»، لافتاً إلى أن «(فلاي دبي) تسجل حالياً معدلات إشغال عالية على رحلاتها في مختلف الوجهات».

كما لفت إلى أن «الناقلة ستزيد من عدد رحلاتها انطلاقاً من مطار آل مكتوم الدولي، وفقاً للطلب على وجهاتها من هذا المطار، وبناءً على الطاقة الاستيعابية المتوافرة في المطار».

وأفاد الغيث بأن «الشركة تجري ترتيبات مستمرة لتمويل الطائرات التي ستتسلمها عبر مختلف آليات التمويل، ومنها التمويل الذاتي في ظل الوضع الجيد للأرصدة النقدية لديها»، مشيراً إلى أن «جميع الخيارات متاحة أمام الناقلة».

وأكد أن «القرارات الأخيرة بمنح الرعايا الروس تأشيرات لدى الوصول إلى منافذ الدولة أسهم في زيادة معدلات التدفق من روسيا»، لافتاً إلى أن «الشركة ستلجأ إلى رفع الطاقة المقعدية لعملياتها إلى مختلف الوجهات في هذه السوق، لتصل إلى المستويات التي كانت عليها قبل تراجع العملة الروسية (الروبل)». وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»، أن «قطاع النقل الجوي يواجه حالياً تراجعاً في أسعار تذاكر السفر، إلا أن معدلات الإشغال والطلب على الرحلات لدى (فلاي دبي) جيدة»، مؤكداً أن «الشركة تسجل زيادة في حجم كميات الشحن الجوي على متن طائراتها، مستفيدة من النمو المتواصل لقطاع التجارة في الإمارة، التي تعد مركزاً تجارياً بارزاً».

وأشار إلى أن «الناقلة عرضت، لأول مرة، أمام زوار معرض سوق السفر العربي برنامج (OPEN) للمكافآت، وهو البرنامج الذي أطلقته الناقلة قبل ستة شهور، وحقق نجاحاً كبيراً في مختلف أسواق المنطقة، بفضل المزايا والشراكات التي يوفرها للمتعاملين».

وقال الغيث إن «الشركة أطلقت على هامش مشاركتها في المعرض قسم (عطلات فلاي دبي)»، لافتاً إلى أن «القسم سيكون ذراع تنظيم الرحلات في الناقلة، بهدف تبسيط السفر، وتوفير خيارات أوسع للمتعاملين من خلال باقات العطلات التي تشمل رحلات الطيران والفنادق والخدمات الإضافية الأخرى».

تويتر