«اقتصادية أبوظبي» تطبق نظام العمل عن بُعد

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أمس، بأنها طبقت مبادرة «العمل عن بعد» لموظفي مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة، والمعنيين بإنجاز معاملات التراخيص الاقتصادية دون الحاجة الى الحضور لمقر العمل.

وقال وكيل الدائرة بالإنابة، خليفة بن سالم المنصوري، إن «المبادرة تأتي نتاجاً للتطور والتحول الكبير في الخدمات الالكترونية والرقمية لكل معاملات التراخيص التجارية، الأمر الذي استدعى إنجاز جميع المعاملات إلكترونياً دون حاجة المتعامل إلى مراجعة مركز خدمة العملاء».

وأضاف المنصوري، في بيان للدائرة، أن «هذا التحول يأتي في إطار خطط تمكين الكوادر الوظيفية بالدائرة من خلال استثمار المنجزات التي حققتها على صعيد البنية التقنية وتوظيف التكنولوجيا في تطوير بيئة العمل الداخلية، وتنمية رأس المال البشري بما يتواكب مع رؤية حكومة إمارة أبوظبي في التحول للحكومة الذكية». وأكد أن «مبادرة العمل عن بعد لإنجاز معاملات التراخيص الاقتصادية تعد خطوة مهمة تدعم الخدمات الأخرى كنظام التفتيش على التراخيص التجارية والخدمة الذهبية التي تعتمد على طلب تنفيذ الخدمة عبر أحد موظفي الدائرة»، مشيراً إلى أن «تنفيذ الموظف للخدمة عبر نظام العمل عن بعد سيستند إلى مؤشرات أداء لتقييم الأعمال المنجزة».

 

تويتر