الإمارات اليوم

«الاقتصاد»: 3 حملات لاستدعاء دراجات نارية تابعة لـ«سوزوكي»

:
  • أحمد الشربيني ــ دبي

أفادت وزارة الاقتصاد بأنها تنفذ حالياً ثلاث حملات لاستدعاء دراجات نارية تشمل طرزاً مختلفة من العلامة التجارية «سوزوكي»، لأغراض تتعلق بالفحص والصيانة.

وذكرت الوزارة، أنها «تنفذ الحملات بالتعاون مع شركة (اليوسف أتو سبورت) الموزع المعتمد لتلك الدراجات في الدولة»، موضحة أن «الحملة الأولى تشمل استدعاء دراجات رباعية الإطارات من طراز (LT-A450/‏‏‏‏‏‏500/‏‏‏‏‏‏750) والمصنعة في الفترة بين عامي 2008 و2011».

وأضافت في بيان حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن «حملة الاستدعاء هذه تأتي وفقاً لتحقيق أجراه قسم الدراجات النارية رباعية الإطارات في شركة (سوزوكي)، إذ تبين أن عرض مساحة فتحة خزان الوقود المصممة لتركيب مضخة الوقود غير كافٍ، الأمر الذي قد يؤدي إلى تسرب الوقود»، مشيرة إلى أن «(سوزوكي) ستتولى عملية الفحص للدراجات المتأثرة، وتغيير خزان الوقود في حال عدم مطابقة قياس عرضه للمواصفات القياسية».

وذكرت الوزارة أن «حملة الاستدعاء الثانية تشمل دراجات (سوزوكي)، من طراز (GSX-R1000K9/‏‏‏‏‏‏L0/‏‏‏‏‏‏L1) والمصنعة من عام 2009 حتى 2011، وذلك وفق تحقيق أجرته (سوزوكي)، أظهر أن محرك الدراجة قد يتوقف بسبب أن أحد براغي حامل الدراجة الجانبي يكون حراً»، لافتة إلى أن «(سوزوكي) ستتولى إجراء التغييرات اللازمة في الدراجات المتأثرة، بقطع معدلة وجديدة».

وبينت الوزارة أن «الحملة الثالثة تشمل دراجات (سوزوكي) من طراز (GSX-R1000) المصنعة عامي 2005 و2006، وذلك وفقاً لتحقيق أجرته الشركة أيضاً، إذ تبين أن إطار الدراجة قد يتعرض لشروخ أو كسر ينتج عن قوة الاصطدام أو بعض المناورات، بسبب القيادة الخطرة، ما قد يسبب الضغط الشديد على الإطار»، مؤكدة أن «الشركة ستتولى تثبيت (إطار تعزيز) في جميع الدراجات النارية التي قد يثبت تأثرها، كإجراء وقائي واحترازي».

وأشارت الوزارة إلى أنه «تم التنسيق مع الموزع المحلي لتلك الدراجات بتنفيذ الحملات للاستدعاء وإجراء الإصلاحات اللازمة من خلال التنسيق مع المتعاملين ومراكز الصيانة التابعة له، دون تحميل المتعاملين أي تكاليف».

مواد ذات علاقة