Emarat Alyoum

«طيران الإمارات» تخفض عدد رحلاتها إلى 5 محطات في الولايات المتحدة

التاريخ:: 20 أبريل 2017
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
«طيران الإمارات» تخفض عدد رحلاتها إلى 5 محطات في الولايات المتحدة

أكد متحدث باسم شركة «طيران الإمارات» أن الناقلة ستخفض أعداد رحلاتها إلى خمس من محطاتها في الولايات المتحدة الأميركية البالغ عددها 12 محطة.

وقال المتحدث في بيان أمس، إنه اعتباراً من الأول من مايو و23 مايو المقبلين على الترتيب، ستخفض الشركة أعداد رحلاتها إلى «فورت لودرديل»، و«أورلاندو» من رحلة يومية إلى خمس رحلات أسبوعياً لكل منهما، فيما ستخفض اعتباراً من الأول من مايو والثاني من يونيو على الترتيب، أعداد رحلاتها إلى «سياتل»، و«بوسطن» من رحلتين يومياً إلى رحلة يومية لكل منهما، كما ستخفض اعتباراً من الأول من يوليو 2017، عدد رحلاتها إلى «لوس أنجلوس» من اثنتين يومياً إلى رحلة واحدة يومياً.

وأوضح المتحدث أن «طيران الإمارات» اتخذت هذه القرارات على أساس تجاري، بعد تراجع الطلب على السفر إلى الولايات المتحدة، نتيجة للإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات الأميركية، والتي كان لها تأثير مباشر على اهتمام المستهلكين، والطلب على السفر جواً إلى الولايات المتحدة.

وأضاف أن هذه الإجراءات شملت التشدد في منح تأشيرات الدخول، وتشديد التفتيش الأمني، وعدم السماح للمسافرين باصطحاب أجهزتهم الإلكترونية في قمرات الركاب على الطائرات.

ولفت المتحدث إلى أنه على الرغم من أن عمليات «طيران الإمارات» إلى الولايات المتحدة ومنها، سجلت حتى مطلع يناير 2017 أداءً جيداً ونمواً صحياً، مدفوعاً بطلب المستهلكين على خدماتها ومنتجاتها ذات الجودة العالية، ورحلات المتابعة عبر مقرها الرئيس في مطار دبي الدولي، فإنها بدأت تشهد على مدى الأشهر الثلاثة الماضية تراجعاً ملحوظاً في سجلات الحجز على جميع خطوطها إلى الولايات المتحدة، شمل جميع قطاعات السفر.

وتابع أنه نتيجة لذلك، تصرفت «طيران الإمارات»، مثل أية شركة تعمل لتحقيق الأرباح، مؤكدة أنها ستحوّل السعة المقعدية لتلبية الطلب على خطوط أخرى.

وقال المتحدث إن الشركة ستواصل مراقبة الأوضاع عن كثب لإعادة عملياتها إلى الولايات المتحدة إلى طبيعتها وتنميتها في أقرب وقت ممكن، مؤكداً التزام «طيران الإمارات» نحو عملياتها في الولايات المتحدة، إذ ستستمر في خدمة محطاتها الـ12: جيه إف كيه نيويورك، نيوارك، بوسطن، واشنطن العاصمة، شيكاغو، سياتل، لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، هيوستن، دالاس، فورت لودرديل، أورلاندو، بما مجموعه 101 رحلة في الأسبوع انطلاقاً من دبي.