الإمارات اليوم

مع نمط الحياة العصري وأكبر مراكز التسوّق وسبل الترفيه العالمية

الإمارات.. 7 محطات في وجهة سياحية واحدة

:
  • إعداد: أزاد عيشو

عندما يتعلق الأمر بقضاء العطلات، فلا أحد سيفضل اختيار وجهة مملّة أو تقليدية، وبينما تفشل أغلب الوجهات في تحقيق توقعات وأحلام المسافر، تتفوق الإمارات بطريقة لا يمكن تصوّرها، فمن البنية التحتية المتطورة في هذه الدولة إلى نمط الحياة العصري وأكبر مراكز التسوق حول العالم والمرافق الرياضية وسبل الترفيه ذات المستوى العالمي ومراكز للأنشطة وأفضل المتنزهات حول العالم، وغيرها المزيد ممّا تقدمه الإمارات لزوارها. وهنا قائمة بالوجهات السياحية في الإمارات، والتي يقدمها لنا خبراء السفر في شركة «هوليداي مي» للسياحة والسفر، حيث سبع محطات في وجهة سياحية واحدة:

دبي

عروس الإمارات.. وعندما تكون في أحضان إمارة دبي لن تحتاج إلى شيء آخر، إذ إن كل ما هو فاخر تكون لدبي بصمة فيه. كما يمكنك الاختيار في دبي بين نشاطات متعددة، سواء الاسترخاء لبعض الوقت في الصحراء أو الاستمتاع بعشاء في الهواء الطلق على ارتفاع آلاف الأقدام عن سطح الأرض أو أن تعيش الرفاهية في ثالث أطول فندق في العالم، حيث لدى دبي الكثير من الوسائل لتجعلك تقضي فيها أمتع الأوقات. ومن الأماكن المهمة في دبي: برج خليفة، برج العرب، خور دبي، جزيرة النخلة، حديقة «وايلد وادي» المائية، نخلة جميرا، «مرسى دبي»، «دبي مول»، شاطئ جميرا، وجامع جميرا، وغيرها المزيد من المواقع.

أبوظبي

عاصمة دولة الإمارات، وهي شقيقة دبي في الفخامة والتألق، حيث إن كل مكان في أبوظبي له متعته الخاصة، فإذا كنت من محبي السرعة والسيارات فلِمَ لا تلقي نظرة على عالم «فيراري»، أو يمكنك التعرف أكثر الى ثقافة هذا البلد من خلال هذه المدينة، أو ببساطة يمكنك الاستمتاع بأجواء المدينة في أحد مطاعمها.

ومن الأماكن المهمة في أبوظبي: «عالم فيراري»، جامع الشيخ زايد، جزيرة ياس، قصر الإمارات، جزيرة السعديات، فضلاً عن «دلما مول»، وغيرها المزيد.

الشارقة

تعبّر عن التاريخ والثقافة العربية: إنها العاصمة الثقافية لدولة الإمارات، حيث تضم عدداً من المتاحف العريقة والأسواق الشعبية والتراثية.

وهنا تذكّر، بعد الانتهاء من الاطلاع على كل التفاصيل الثقافية للمدينة، أن تقوم بجولة حول الساحل الشرقي للإمارة لمشاهدة مشاهد طبيعية رائعة.

وأبرز الأماكن في الشارقة: متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، «أكواريوم الشارقة»، واجهة المجاز المائية، قناة القصباء.

الفجيرة

تتميز الفجيرة بجمال طبيعتها الخلابة التي جعلتها مدينة مذهلة.

ومن أهم الأماكن في الفجيرة: قلعة الفجيرة، جامع الشيخ زايد، قلعة الحيل، شاطئ دبا، جبل يبر.

أم القيوين

إذا توجهت إلى أم القيوين فإنك ستكون في المكان الأمثل للاسترخاء بهدوء بعيداً عن زحمة الحياة العصرية.

والأماكن المهمة في الإمارة: قلعة أم القيوين، جزر أم القيوين، حديقة «دريم لاند» المائية، وموقع الدور الأثري الذي يُعد واحداً من أهم المواقع الأثرية في الدولة والخليج العربي.

رأس الخيمة

تضم رأس الخيمة العديد من الشواطئ الرملية والينابيع الساخنة والجبال الوعرة التي تجذب محبّي المغامرة والأنشطة الخارجية.

ومن أبرز الأماكن في رأس الخيمة: ينابيع عين خت التي تشتهر مياهها الطبيعية ذات الخصائص العلاجية، حيث إنها غنية بالمعادن الطبيعية، فضلاً عن القلاع وأبراج رأس الخيمة، إضافة إلى الحديقة المائية «آيس لاند»، ومتحف رأس الخيمة، وواحة البدو.

عجمان

من المتاحف والقلاع المنتشرة في مختلف المواقع إلى الشواطئ والمنتجعات ومراكز التسوق، تقدم مدينة عجمان عروضاً وفعاليات ممزوجة بالمتعة تجذب الزوار من مخلف أسواق العالم، فضلاً عن السياحة الداخلية. ومن أهم الأماكن في المدينة: محمية النسيم الطبيعية في المنامة، الكورنيش، محمية الزوراء الطبيعية، وهي عبارة عن خور شبه استوائي خاضع لحركة المد والجزر يقع شمال المدينة، إضافة إلى متنزه الحليو، وقلعة مصفوت التي تقع على قمة جبلية بمنطقة مصفوت.


نصائح للحصول على المقعد الأفضل في الطائرة

 

حدد موقع «ترافل إندبندنت» للسياحة والسفر طرقاً للحصول على المقعد الأفضل في الطائرة، إذ يشعر العديد من المسافرين بالقلق حول المقاعد التي سيجلسون فيها خلال السفر جواً، إذ إن المقاعد القريبة من بوابة الخروج، أو تلك الموجودة إلى جانب الممر أو النافذة، فضلاً عن مقدمة الطائرة، عادة ما تعتبر الأفضل في رحلة عمل قصيرة، أما بالنسبة للرحلات الطويلة، فقد تفضل مقعد النافذة حتى تتمكن من الاسترخاء، في حين أن تلك التي تقع بجانب بوابة الخروج عادة ما توفر مساحة أكبر للأرجل، لكنها ليست مناسبة إذا كنت مسافراً كعائلة، حيث لا تسمح بعض شركات الطيران للأطفال بالجلوس في هذه المنطقة.

لذلك تذكّر أن المساحات المخصصة للمقاعد التي توفرها شركات الطيران تختلف من طائرة إلى أخرى، ففي بعض الطائرات قد يكون صف الحاجز الأول ضيقاً وغير مريح.

كما أن العديد من الركاب يشعرون بالقلق إزاء السلامة، لكن ليس هناك إجابة واضحة حول أفضل مقعد للنجاة في حال تعرضت الطائرة لحادثة، حيث أفادت دراسة أجرتها مجلة «التايم» في عام 2015 أنه قد تكون لديك فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة خلال تحطم طائرة إذا كنت جالساً في الجزء الخلفي من الطائرة، وذلك استناداً إلى تحليل 35 عاما من البيانات. ومع ذلك، وجدت دراسة أجرتها جامعة «غرينتش» في بريطانيا العام 2008 أن المكان الأكثر أمانا للجلوس بالقرب من مقدمة الطائرة في الصفوف الخمسة الأولى من مخرج الطوارئ.

وتذكر أيضا أن الصفوف بالقرب من مناطق المضيفين والمراحيض تميل إلى أن تكون صاخبة بسبب مرور وانتظار العديد من الركاب فيها، كما أن المقاعد قريبة جدا من الشاشات العلوية والتي يمكن أن تكون غير مريحة، أو مشرقة جدا لن تساعدك على النوم.

إلا أن الانضمام إلى برامج الولاء لشركات الطيران قد يمنحك المزيد من الخيارات والمزايا للحصول على مقاعد جيدة، فضلاً عن الحجز المبكر، إذ يتضاءل عدد المقاعد مع اقتراب موعد السفر. وإذا كنت لا تستطيع فعل ذلك تأكد من تسجيل الوصول عبر الإنترنت في أقرب وقت ممكن قبل رحلتك لاختيار مقعد، أو الوصول إلى المطار في وقت مبكر إذا كانت خاصية الإنترنت غير متوافرة.

كما تسمح لك معظم مواقع شركات الطيران ومحركات الحجز الرئيسة باختيار مقعد عند شراء تذكرتك أو العودة إلى الحجز بعد عملية الشراء الأولية، وإجراء اختيار مقعدك لاحقاً.

وعليك التأكد من الوصول إلى المطار في وقت مبكر، وتذكر أن تسأل بمجرد الوصول إلى البوابة الخاصة بك، إذا ما كان هناك مقاعد إضافية متوافرة في حال لم يلتحق ركاب آخرون بالرحلة أو لجأوا إلى ترقية تذاكرهم لدرجة رجال الأعمال.


خدمات استثنائية للاسترخاء في مطار دبي

 

قد يكون مطار دبي الدولي من أكثر المطارات إشغالاً في العالم، لكن لن يمنعك ذلك من الاسترخاء والاستمتاع بوقتك، فقد يمكنك الحصول على تدليك في ركن «بي ريلاكس» بالذهاب إلى أقرب كرسي في الركن، حيث تتوافر مجموعة واسعة من أنواع التدليك التي تلبي احتياجاتكم من الراحة.

ويمكنك أيضاً الاسترخاء في «الجاكوزي» و«الساونا» في نادي «جي فورس» الصحي بفندق المطار، أو الاستمتاع بلعب «البلياردو» في الصالات.

وإضافة إلى ذلك، يوفر مطار دبي خدمات للمسافرين ضمن منشأة فخمة جديدة في مبنى المسافرين (رقم 3) بالمطار، إذ تتمتع خدمة «المجلس» بموقع أكثر مركزية بحيث يتيح سرعة وسهولة الوصول إلى رحلات الطيران التجارية أو الخاصة، كما توفر هذه الخدمة الوصول أو المغادرة أو العبور من خلال منشأة مخصصة منفصلة عن مباني الركاب العامة، إضافة إلى إنجاز كل إجراءات السفر، بما في ذلك إجراءات التذاكر والأمتعة، والهجرة، من قبل مساعد شخصي. ويمكن لكل المسافرين الدفع لدخول صالات «مرحبا»، وغيرها من الصالات للاستمتاع بالخدمات التي توفرها من استرخاء وطعام وغيرها. وللحصول على قيلولة بدون أي ازعاج، احجز حجرتك الخاصة لدى «سنوز كيوبز»، التي هي عبارة عن حجرة عازلة للصوت فيها كل ما تحتاجه لتحصل على ساعتين من الراحة أو النوم قبل مواصلة رحلتك مع سرير مريح، وتلفاز، ومساحة تخزين، وخدمة «واي فاي» على شكل غرفة فندقية مصغرة.

ويمكنك أن تختار قضاء ليلة في فندق دبي الدولي، الذي يوفر مجموعة واسعة من الغرف والأجنحة المترفة والواسعة التي تناسب حاجات الجميع، كما يوفر صالة ألعاب كاملة التجهيزات وتسهيلات استحمام مستقلة للرجال والسيدات، إضافة إلى خدمات السكرتاريا، وتوافر أجهزة كمبيوتر شخصية وقاعات للمؤتمرات.

مواد ذات علاقة