اقتصادية دبي طالبت المستهلكين بالاحتفاظ بالقسائم لضمان حقوقهم

مخالفة 6 منشآت لم تلتزم بتسليم جوائز السحوبات للفائزين

صورة

حذرت اقتصادية دبي المنشآت التجارية العاملة في الإمارة من التقاعس عن تسليم جوائز العروض التجارية للفائزين، مؤكدة أنها خالفت ست منشآت بسبب عدم التزامها بتسليم جوائز عروض تجارية للمستهلكين الفائزين في السحوبات، مؤكدة أن من حق المستهلك أن يستلم جائزته حال فوزه في السحب، وأنه على المستهلكين الاحتفاظ بقسائم السحوبات لضمان حقوقهم في الجوائز.

وتفصيلاً، قال مدير مراقبة السحوبات في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك باقتصادية دبي، يوسف الشيباني، إن «قسم رقابة الفعاليات الترويجية، متمثلاً بشعبة مراقبة السحوبات، تمكن من خلال التدقيق على تصاريح العروض الترويجية، ولاسيما تصاريح السحوبات، من ضبط ست محال تجارية، لم تقم بتسليم الجوائز للفائزين»، مشيراً إلى أن «فريق العمل نفذ عملية التدقيق على المحال التجارية التي أطلقت العروض الترويجية في الربع الأول من عام 2017، للتأكد من التزامها بالاشتراطات».

وأضاف الشيباني أن الهدف من عملية التدقيق هو التأكد من تسليم الجوائز للفائزين مع مراعاة تسليم الجوائز، حسب ما هو موضح ومحدد في التصريح الذي حصلت عليه المنشأة التجارية من اقتصادية دبي، مشيراً إلى أن فريق العمل تواصل مع مجموعة من الفائزين للتأكد من استلام جوائزهم وحصولهم عليها من المنشآت التجارية، عقب إعلان فوزهم بها.

وأوضح أنه من خلال عملية التواصل مع المستهلكين، تبين أن هناك ستة محال تجارية قامت بتنفيذ سحوبات ولكن الفائزين لم يحصلوا على جوائزهم، لافتاً إلى أنه جرى مخاطبة تلك المنشآت التجارية ومخالفتها واستدعائها للحضور لمبنى اقتصادية دبي بصحبة الجوائز، سواء كانت عينية أو نقدية، لمنحها لمستحقيها واتخاذ اللازم حسب الإجراءات المعتمدة.

وأشار الشيباني إلى أن المستهلكين المشاركين في السحوبات عليهم الاحتفاظ بالقسيمة الخاصة بالمشاركة في السحب، لضمان حقوقهم في حال الفوز بالجائزة، لافتاً إلى أهمية مراعاة كتابة جميع التفاصيل الضرورية في القسيمة، كالاسم وبيانات التواصل وغيرها من التفاصيل الأساسية.

وأكد أن هناك بعض الحالات يقوم فيها المستهلك بالتوقيع على ورقة استلام الجائزة قبل استلامها، داعياً المستهلكين إلى عدم التوقيع على مستندات التسليم إلا بعد الحصول على الجائزة بالفعل، والتأكد من سلامتها وتطابقها مع الإعلان، لافتاً إلى أن هناك بعض الحالات تمكن فريق العمل من ضبطها، والتي يقوم فيها التاجر بتسليم الفائزين جوائز تختلف تماماً عما تم الإعلان عنه، وتمت مخالفة تلك المنشآت أيضاً.

وقال الشيباني إن العروض الترويجية والسحوبات من الفعاليات التي نسعى دائماً إلى تنظيمها، ونشجع التاجر على تنفيذها كما نشجع المستهلك على الاستفادة منها، مشيراً الى أنه لابد من مراقبتها والتأكد من مصداقيتها وصحتها، حفاظاً على حقوق المستهلكين والتجار، ولخلق بيئة اقتصادية آمنة وصحية، تحفظ حقوق جميع المتعاملين.

تويتر